السعدون: الحرارة يوم الاقتراع تصل إلى الـ50 في الظل


توقع الباحث الفلكي والمؤرخ عادل السعدون ان تتراوح درجة الحرارة في يوم الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة المقبلة في 27 من شهر الجاري الموافق 19 من شهر رمضان 50 درجة مئوية وما فوق في الظل.

وقال السعدون اليوم ان الطقس في البلاد وعموم شبه الجزيرة العربية يتميز أثناء الفترة المقبلة بشدة الحرارة من حيث المعدلات السنوية حيث تعرف هذه الفترة باسم (باحورة الصيف).

وأضاف انه "ابتداء من الأسبوع المقبل سندخل نوء الجوزاء الثانية الذي يتميز بشدة الحرارة حيث تبلغ درجات الحرارة أعلى معدلاتها" مشيرا الى أنها قد تبلغ ال50 درجة مئوية وما فوق في نهاية الشهر في منطقة الظل.

وأوضح أن أيام الجوزاء تتميز كذلك بإثارة الغبار مبينا أن (الجوزاء) نجم من النجوم اللامعة في كوكبة الجبار أو الصياد (مجموعة من النجوم) والتي تظهر خلال الفجر هذه الأيام قبل طلوع الشمس.

وبين السعدون أن الجوزاء ليس لها تأثير في ما يحصل على الأرض ولكن هي عملية تزامن حيث يصدف مع طلوعها بالفجر أن يتسم جو الأرض بهذه الصفات بسبب قرب تعامد الشمس على مدار السرطان.

وذكر ان الأيام المقبلة تعرف باسم (باحورة الصيف) وهي أيام حارة تتخللها رياح السموم وتبدأ من 23 يوليو الى 30 منه حيث تزداد جمرة الصيف في 27 الجاري مشيرا الى أنه مع نهاية الشهر سيظهر نجم (المرزم) وهو أيضا من النجوم اللامعة في كوكبة الجبار ومدته 13 يوما.

وقال السعدون ان الانتخابات المقبلة هي الاولى التي تتزامن مع شهر رمضان كانتخابات كاملة مضيفا ان الكويت شهدت سابقا في ديسمبر 2000 انتخابات خلال شهر رمضان حينما عقدت انتخابات تكميلية في الدائرة العاشرة بنظام ال25 دائرة (العديلية - الجابرية - السرة) بعد وفاة النائب السابق سامي المنيس.

ودعا الناخبين والمرشحين وجميع العاملين الى تجنب الوقوف تحت الشمس مباشره خلال هذه الفترة خصوصا في شهر رمضان تجنبا للتعرض لضربات شمس مشددا على ضرورة توفير مظلات ومصدات للشمس حفاظا على صحة الجميع.
أضف تعليقك

تعليقات  0