جامعة الكويت تحدد 6 الجاري موعدا لاختبارات القدرات الاكاديمية


حددت جامعة الكويت السادس من يوليو الجاري موعدا لاختبارات القدرات الاكاديمية للقبول وتحديد المستوى والتي تعقد للمرة الثالثة والاخيرة في العام الجامعي 2012/2013.

وقالت نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية الدكتورة فريال بوربيع في تصريح صحافي اليوم ان عدد الطلبة المسجلين في الاختبار بلغ 6600 طالبا وطالبة "وتعرض الجامعة 4 اختبارات للقدرات باللغة الانجليزية والرياضيات والكيمياء واللغة العربية وتعتبر متطلبا أساسيا للقبول في كليات الجامعة وخصوصا التي تنتهج نظام المعدل المكافئ".

وأضافت الدكتورة بوربيع "بالنسبة لاختبار اللغة العربية سيبدأ احتسابه من ضمن المعدل المكافئ اعتبارا من العام الدراسي 2014/2015 في كليات التربية والشريعة والعلوم الاجتماعية والآداب والحقوق".

وأوضحت انه نتيجة لأهمية الاختبارات للطالب وحرص مركز التقييم والقياس على تحسين أداء الطلبة فقد تم وضع دليل الاختبارات وعينة من اختبارات القدرات اركاديمية وذلك على صفحة مركز التقييم والقياس الالكترونية على شبكة الانترنت.

وذكرت ان اختبارات شهر يوليو للعام الجامعي 2012/2013 ستعقد تمام الساعة التاسعة من صباح يوم السبت في السادس من شهر يوليو الجاري لجميع الاختبارات سواء كان الطالب مسجلا في اختبار واحد أو اختبارين أو ثلاثة اختبارات أو أربعة اختبارات.

ودعت الطلبة الى التواجد في مواقع الاختبارات في الساعة الثامنة والنصف صباحا لتفادي الازدحام مع الالتزام بالبوابة المذكورة في بطاقة الدخول لسهولة الوصول الى قاعة الاختبار طولن يسمح بدخول أي طالب قاعة الاختبار بعد التاسعة صباحا".

ولفتت الدكتورة بوربيع الى ضرورة احضار الطالب بطاقة الدخول والبطاقة المدنية الأصلية عند تأدية الاختبار "وفي حالة فقدان بطاقة الدخول يتوجه الطالب الى مدير الموقع مصطحبا معه البطاقة المدنية الأصلية لمعرفة موقع قاعة الاختبار".

وأشارت الى انه سيتم الاعلان عن نتائج الاختبار بعد حوالي أسبوع من تقديمه وذلك عبرة الموقع الالكتروني المذكور كما سيتم ارسال رسائل نصية قصيرة(اس.ام.اس) بالنتائج الى الهواتف النقالة للطلبة.
أضف تعليقك

تعليقات  0