بلديه الكويت تتلف نحو 19 طنا مواد غذائيه فاسده

 

أتلفت بلدية محافظة الجهراء اليوم 18 طنا و901 كيلوجرام من المواد الغذائية منتهية الصلاحية تم ضبطها بأحد المخازن الغذائية في منطقة الصليبية أخيرا.

وقالت البلدية في بيان صحافي اليوم ان المضبوطات التي كشفها فريق الكشاف الاحترازي التابع لإدارة الأغذية المستوردة تشمل الأرز والذرة والزيتون وغيرها من المواد الغذائية وتم اتلافها في موقع اتلاف المواد الغذائية الواقع على طريق الدائري السابع.

وأضافت ان المواد التي أتلفت تبين انها منتهية الصلاحية منذ شهر مايو الماضي مشيرة الى أن عملية الإتلافات تأتي نتيجة جهود كبيرة تنفذها الأجهزة الرقابية بالبلدية من خلال مواصلة عمليات التفتيش والرقابة على مختلف المخازن والأسواق الغذائية.

وبينت البلدية أن هذه الحملات تأتي ضمن استعدادات البلدية لاستقبال شهر رمضان الفضيل تنفيذا لتوجيهات المدير العام للبلدية المهندس احمد الصبيح بهدف المحافظة على صحة وسلامة المستهلكين.

من جانبها دعت ادارة العلاقات العامة بالبلدية المواطنين والمقيمين الى التعاون مع جهاز البلدية بممارسة دورهم من خلال الإبلاغ عن أي مواد غذائية غير مطابقة للاشتراطات الصحية وذلك بالاتصال على خط البلدية الساخن (139) والذي يعمل على مدار الساعة.

كما طالبت أصحاب المحلات والأسواق الغذائية بضرورة التقيد بلوائح وأنظمة البلدية تجنبا للعقوبات التي تصل الى درجة الغلق الإداري مشددة على أن صحة وسلامة المستهلكين خط أحمر لا يمكن تجاوزه بأي حال من الأحوال .

أضف تعليقك

تعليقات  0