قناة تلفزيونية بريطانية تبث آذان الفجر يوميا في رمضان




أعلنت القناة التلفزيونية الرابعة البريطانية أنها ستبث آذان الفجر بصورة حيّة طوال شهر رمضان لهذا العام، والذي سيبدأ في 9 يوليو الجاري.

وقالت صحيفة "ديلي ميل"، اليوم الثلاثاء، إن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها قناة تلفزيونية بريطانية ببث الآذان الذي يدعو المسلمين إلى الصلاة.

وأضافت أن مدير البرامج الواقعية في القناة التلفزيونية البريطانية، رالف لي، أكد أن القناة الرابعة ستقدّم خدمة الآذان إلى مسلمي بريطانيا البالغ عددهم 2.8 مليون مسلم خلال شهر رمضان.

ونقلت الصحيفة عن لي أن ما يقرب من 5% من سكان بريطانيا سيصومون شهر رمضان هذا الشهر، فهل نستطيع قول الشيء نفسه عن مناسبات وطنية أخرى تلقت تغطية واسعة مثل اليوبيل الماسي لتتويج الملكة؟

وأضاف لي، أن شهر رمضان يحصل على الحد الأدنى من التغطية على القنوات التلفزيونية الرئيسية في بريطانيا، وقيام القناة الرابعة بهذه الخطوة في رمضان خلال شهري يوليو الحالي وأغسطس المقبل يقدّم فرصة لتمكين المسلمين المعتدلين في بريطانيا من إسماع صوتهم.

وقال إن التغطية التلفزيونية عن الإسلام كانت مرتبطة دائماً بالإرهاب أو التطرّف، وحتى حين يظهر المسلمون المعتدلون فيها، فإن ظهورهم يقتصر فقط على تقديم وجهات نظر معارضة لهاتين المسألتين.
أضف تعليقك

تعليقات  0