مفتي السعودية يحث المصريين على حقن الدماء

دعا مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز عبدالله آل الشيخ المصريين يوم الأربعاء إلى تجنب إراقة الدماء مع اقتراب موعد انقضاء مهلة حددها الجيش لحل الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية في بيان يوم الاربعاء "دعا الشيخ عبد العزيز عبد الله آل الشيخ العقلاء والمفكرين في مصر إلى التعاون فيما بينهم لتدارك الأوضاع التي تمر بها البلاد وحل المشكلات

بالحكمة والروية لحقن الدماء الزكية وعدم الانجرار خلف من يسعون للإفساد والفوضويات."

وأضافت نقلا عن المفتي قوله مخاطبا جميع الأطراف "اتقوا الله في أنفسكم واتقوا الله في مجتمعكم واتقوا الله في عقيدتكم وبلادكم اتقوا الله في أمتكم.

"أرض الكنانة مصدر العلم والخير لا يجوز أن تذهب ضحية لأغراض شخصية وآراء ذاتية. يجب أن تبتعدوا عن كل هذه الأمور وقفوا موقفا حازما من الاختلاف واتفقوا وتعاونوا على منع الفوضى التي لا تعود على المجتمع المصري بخير."

وتنتهي بعد ظهر يوم الأربعاء مهلة حددها الجيش للرئيس المصري محمد مرسي ومعارضيه لحل الأزمة وإلا وضع خارطة طريق للمستقبل تنفذ تحت إشرافه. لكن أول رئيس منتخب لمصر رفض المهلة مؤكدا شرعيته.
من ناحية أخرى يطالب المعارضون مرسي بالتنحي قائلين إنه فشل في إدارة البلاد التي تمر باضطرابات سياسية وتدهور اقتصادي وأمني منذ الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في انتفاضة شعبية في 2011.
وحث آل الشيخ الأطراف المتناحرة على الاجتماع وتحديد المشاكل ووضع حلول عاجلة محذرا من مغبة سفك الدماء.

واختتم بقوله "وحدوا كلمتكم. اجمعوا صفوفكم. حلوا مشاكلكم... لانحب لهذا البلد العربي أن يذهب ضحية للتصرفات الخاطئة والفوضى الضارة التي لا تعود على الأمة بخير."

أضف تعليقك

تعليقات  0