( أبل ) تحصد رضا المستخدمين بمعقل سامسونغ

 

كشف تقرير إخباري أخير أن شركة أبل الأميركية تفوقت في استطلاع لرضا مستخدمي الهواتف الذكية على شركة سامسونغ في معقلها بكوريا الجنوبية.

وقاس الاستطلاع الذي أجراه موقع "نافر" الكوري الجنوبي رضا مستخدمي الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية وفق معيارين هما أداء الأجهزة وخدمة العملاء، فحصلت أبل على نسبة 52% في معيار رضا المستهلكين عن أداء أجهزتهم متوفقة على كل من شركتي سامسونغ التي حصلت على نسبة50% و"إل جي" التي حصلت على نسبة 46%.

وتفوقت أبل كذلك على الشركتين في معيار تقديم أفضل خدمة للعملاء، كما أظهر الاستطلاع أن مُلاك هواتف آيفون أقل ذهابا لمراكز الصيانة لإصلاح أجهزتهم مقارنة بالشركات الأخرى التي توفر هواتف ذكية في السوق الكورية الجنوبية.

وشمل الاستطلاع آراء 44 ألفا و168 مستخدما للهواتف الذكية ممن يملكون أجهزتهم منذ مدة تجاوزت عاما لضمان دقة آرائهم حول أجهزتهم.

وتخوض شركتا أبل وسامسونغ صراعا شديدا في سوق الهواتف الذكية، كما تخوضان حروبا أخرى في أروقة المحاكم تتعلق بانتهاك براءات الاختراع التي تتهم فيها كل واحدة الأخرى، وتعد الشركتان أكثر شركات الهواتف الذكية نجاحا حيث تملكان معا حصة تبلغ نحو 50% من سوق الهواتف الذكية العالمي .

أضف تعليقك

تعليقات  0