ياهو تستحوذ على كويكي

 

أعلنت شركة ياهو الأميركية أمس الثلاثاء أنها استحوذت على شركة "كويكي" الناشئة المطورة لتطبيق بنفس الاسم يتيح لمستخدمي نظام "آي أو أس" إنشاء فيديو من مقاطع الفيديو والصور والموسيقى الموجودة على أجهزتهم، ومشاركة الفيديو الناتج مع آخرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب موقع "آول ثينغز دي" المعني بأخبار التقنية، تراوحت قيمة صفقة الاستحواذ بين أربعين وخمسين مليون دولار، مما يجعلها أول شركة ناشئة تستحوذ عليها ياهو بأقل من مائة مليون دولار.

وعلى عكس تطبيقات بعض الشركات الناشئة الأخرى التي استحوذت عليها ياهو فإن تطبيق كويكي سيظل متحا على متجر "أب ستور" لشركة أبل وسيتواصل دعمه، في حين سينتقل فريق التطوير إلى مكتب ياهو في نيويورك الذي لا يبعد سوى بضعة كيلومترات عن مقر شركة كويكي الحالي.

وعبرت ياهو في بيان نشرته في صفحتها على موقع تمبلر -الذي استحوذت عليه ياهو- عن حماسها بالاستحواذ على كويكي ووصفتها بأنها "شركة تستخدم تقنية رائعة لجمع الصور والموسيقى والفيديو للخروج بفن رواية القصة"، كما اعتبر مؤسس تطبيق كويكي، دوج أمبروس في مدونته أن استحواذ ياهو على التطبيق يعد نصرا للمشاريع الناشئة "ولمدينة نيويورك"، مقر الشركة.

واستحوذت ياهو تحت القيادة الرئيسية التنفيذية الحالية للشركة ماريسا ماير، على عشرات الشركات الناشئة على غرار كويكي، في محاولة لاسترداد مكانتها السابقة في سوق خدمات الإنترنت وتأسيس موضع قدم في سوق الهواتف الذكية للصمود في المواجهة أمام شركات عملاقة مثل غوغل.

ويتوافر التطبيق حاليا فقط على متجر أبل "أب ستور" لهواتف آيفون وأجهزة آيبود تاتش، ولم توضح ياهو أي خطط لإتاحة التطبيق لبقية أنظمة التشغيل.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الاستحواذ يأتي في الوقت الذي بدأت فيه تطبيقات مشاركة الفيديوهات في الانتشار مثل تطبيق "فاين" الخاص بتويتر وتطبيق "أنستغرام" المملوك لفيسبوك الذي ضم ميزة مشاركة الفيديوهات مؤخرا

أضف تعليقك

تعليقات  0