ملاكمون كويتيون فى البطوله الاسيويه المقامه فى الاردن



تشارك دولة الكويت في نزالات البطولة الاسيوية للملاكمة المقامة في العاصمة الاردنية عمان والتي انطلقت اليوم وتستمر حتى التاسع من شهر يوليو الحالي بمشاركة 176 لاعبا من 27 دولة عربية .

ويضم فريق اللاعبين الكويتيين كلا من الملاكم ناصر عذال المشارك بوزن 75 كيلوغراما والملاكم علي شريف وزن 60 والملاكم علي عباس وزن 64 والملاكم خالد عقل وزن 69 كلغم .

وقال الملاكم ناصر الصويتي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن منافسات البطولة مهمة لتطوير الاداء اضافة الى الاحتكاك بفرق من مختلف مناطق آسيا ما يعزز قدرات اللاعبين الكويتيين ويوسع خبراتهم .

من جانبه وصف علي شريف المنافسات بانها صعبة حيث وضعت القرعة فريق دولة الكويت مع منافسين أشداء ما جعل الفريق ينافس فقط على الميداليات البرونزية .

وفي سياق متصل أقام فريق الناشئين الكويتي للملاكمة معسكرا تدريبيا في الاردن يستمر 10 أيام استعدادا لبطولات خارجية .

وأكد عضو فريق الناشئين عثمان المطيري ل(كونا) أن المعسكر مهم لتعزيز قدرات الفريق وتطوير ادائه وصقله استعدادا للمنافسات المقبلة .

وكان وزير الداخلية الاردني حسين المجالي قد افتتح فعاليات البطولة نيابة عن ولي العهد الاردني والمقامة تحت إشراف اتحاد اللعبة الاردني وتستمر نزالاتها في مدينة الحسين للشباب حتى التاسع من شهر يوليو الحالي .

وقال رئيس اتحاد اللعبة الاردني طارق عوض في الافتتاح ان الاتحاد سعى لتنظيم البطولة لاعلان تقدم اللعبة على المستوى القاري والدولي والتي تحظى بمشاركة عربية واسعة وتعد الاكبر على صعيد البطولات الاسيوية .

وتشارك في فعاليات البطولة فرق من دولة الكويت وافغانستان والصين والهند واندونيسيا وايران والعراق واليابان وكازاخستان وكورية الجنوبية والباكستان وقيرغستان ولبنان وماليزيا ومنغوليا وفلسطين والفلبين وقطر والسعودية وسيريلانكا وسورية وطاجيكستان وتايلاند والصين تايبه وتركمانستان واوزبكستان والاردن . 

أضف تعليقك

تعليقات  0