دراسة: النساء أقل معرفة بالسياسة من الرجال



أظهرت دراسة حديثة شملت 10 دول اليوم الأربعاء، أن النساء أقل معرفة بالسياسة من الرجال وخاصة في بريطانيا، رغم التقدّم الذي تم إنجازه في مجال المساواة بين الجنسين.

ووجدت الدراسة، التي أجرتها جامعة لندن ونشرتها صحيفة "هافينجتون بوست" البريطانية، أن الفجوة بين الجنسين ما تزال قائمة حتى في الدول المتقدمة الأكثر ثراءً.

وقالت إن بريطانيا تملك ثاني أكبر فجوة في المعرفة السياسية بين النساء والرجال، جرّاء عدم وجود ما يكفي من الوجوه النسائية في النشرات الإخبارية، ما أبعد الإناث عن متابعة الشؤون السياسية.

وأضافت الدراسة أن باحثيها وضعوا مجموعة متعددة من أسئلة الخيارات للرجال والنساء المشاركين من بريطانيا، والولايات المتحدة، واستراليا، وكندا، وكولومبيا، واليونان، وإيطاليا، واليابان، وكوريا الجنوبية، والنرويج.

وأشارت إلى أن الرجال البريطانيين حصلوا على معدل 5.8 درجة من الإجابات الصحيحة من أصل 8 درجات، على أسئلة كان من بينها تسمية الأمين العام للأمم المتحدة، وتحديد معدل البطالة في بريطانيا، والمنصب الذي يشغله فلاديمير بوتين.

وقالت إن النساء البريطانيات حصلن على 3.9 درجة من الإجابات الصحيحة، وتقدّمن على النرويج فقط في لائحة الدول التي تملك أكبر فجوة في المعرفة السياسية بين الجنسين في الدول العشر.
أضف تعليقك

تعليقات  0