كيف تتخلص من حروق الشمس بسرعة




مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة التي تساعد مصابي حروق الشمس على التعافي بسرعة.


حروق الشمس من الأشياء الشائعة في الصيف نظراً لأن الكثير ممن يمضون وقتهم على الشاطئ في الأنشطة المختلفة لا يشعرون بالوقت إلى أن يفاجأوا بجلودهم وقد تأذت، ومن خلال الخطوات التالية يمكنك التعافي من تلك الحروق بسرعة.


1) ابتعد عن الشمس، حيث أن المناطق المحيطة بحرق الشمس قد تكون على وشك الإصابة بحرق، لذا حاول أنتقلل من تعرضك للشمس أثناء التعافي من حروقها وإلا سيزداد الأمر سوءاً.


2) قم بأخذ دش بارد أو انقع نفسك في ماء لتقليل الألم الناتج عن الحرق، حيث سيساهم الماء في تبريد مكان الحرق، وبمجرد خروجك من الحمام ستعاود حرارة جلدك في الارتفاع وسيعود الألم، لذا استخدم ضمادة باردة أو منشفة تم غمسها في الماء البارد.


3) ضع مرطباً أو مستحضراً لحروق الشمس يحتوي على عصارة الصبار، حيث ستعمل تلك المستحضرات على ترطيب الجلد وسرعة التعافي من الحروق، وربما تكون هذه هي أهم خطوة ويجب القيام بها يومياً بعد الاستحمام مع تجنب المستحضرات التي تحتوي على الكحول أو البنزوكايين.


4) قم بشرب الكثير من المياه وتناول طعاماً صحياً، حيث أن الجسم يعمل بجد للتعافي من حرق الشمس وهو ما يسبب الشعور بالسخونة، لذا يجب الحرص على أن يكون الجسم محتوياً على السوائل وأن يتم تغذيته جيداً حتى يتمكن من التعافي بسرعة، أي احرص على شرب 8 أكواب من المياه يومياً مع الوجبات المغذية، وإذا كنت تمضي إجازة أو تقضي بعض الوقت على الشاطئ فاحرص على شرب الكثير من الماء وتجنب الوجبات السريعة.


5) قم بارتداء ملابس واسعة وخفيفة حتى لا تهيج مكان الحرق عند ملامستها له، وتعد الملابس القطنية هي الخيار الأفضل.


6) استمر في وضع المرطب على الجلد أثناء تقشره، ولا تقوم بفقءالدمامل التي تظهر في مكان الحرق حيث أن ذلك سيزيد من طول مدة التعافي.


أضف تعليقك

تعليقات  0