ناخبون يطالبون بتكثيف حملات التوعيه بأهميه المشاركه بالعمليه الانتخابيه

 

طالب عدد من الناخبين بتكثيف حملات التوعية بين جميع فئات وشرائح المجتمع الكويتي باهمية المشاركة في العملية الانتخابية البرلمانية من اجل انجاح هذه التجربة الديمقراطية الحضارية.

واعتبر الناخبون في تصريحات  ان إعطاء الصوت الانتخابي للمرشح الافضل يعد واجبا وطنيا على الناخبين للمساهمة في صنع مستقبل مشرق للوطن والمواطنين.

وقالت الناخبة فجر الشمري زيادة الوعي الانتخابي للمرشح والناخب تقع على عاتق وزارة الاعلام ووسائل الاعلام المحلية مبينة ان اقامة البرامج الحوارية الشاملة والدورات التعريفية التي تشرح اهمية دور الناخب والمرشح تساهم في زيادة النضج الانتخابي المشترك.

واكدت أهمية تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني في الانتخابات مشيرة الى ان تلك المؤسسات تساهم في تفعيل الحراك الديمقراطي الشبابي من خلال اهتمامها بالتوعية الانتخابية وبأهمية المشاركة الفاعلة.

من جانبه قال الناخب علي الصفار في تصريح مماثل ان التوعية الانتخابية يجب ان تكون محكومة بضوابط القانون والدعاية الانتخابية حتى لا تساهم في ترجيح كفة احد المشاركين على الاخر وعدم تأثيرها على قناعات واراء الناخبين حيث ان "التوعية التجارية" قد تساهم في الاختيار الخاطئ.

واضاف ان زيادة الوعي الانتخابي للمشاركين تخلق جوا مناخيا مناسبا وبيئة شفافة من شأنهما ضمان المساواة في الحقوق والواجبات بين المرشحين والناخبين اضافة الى مساهمتها في سير الانتخابات وفق نهج ديمقراطي من خلال حرية الاعلام والتعبير.

من جهتها اعتبرت الناخبة نهى الشمري زيادة الوعي الانتخابي للشاب الكويتي الذي سيقترع للمرة الاولى من الاساسيات الملحة حتى يستطيع اختيار المرشح الاصلح الذي يمثله التمثيل الامثل ويكون همزة وصل بينه وبين الحكومة.

وذكرت ان الشباب الكويتي استطاع من خلال الانتخابات السابقة ان ينضج انتخابيا معربة عن املها في ان تشهد نتائج الانتخابات تغييرا كبيرا بنجاح المرشحين الشباب القادرين على المساهمة في تفعيل القوانين والتشريعات بافضل صورة.

من جانبه رأى الناخب عبدالعزيز الصالح ان عملية تثقيف المواطنين اعلاميا وانتخابيا تساهم في توضيح بعض الامور التي قد تغيب عن فكر الشباب وتمكنهم من اختيار الانسب بعيدا عن المجاملات مؤكدا ان مشاركة المرأة في الانتخابات ترشيحا وانتخابا جاء بعد توعية كثيفة بدور المرأة الفاعل في المجتمع .

أضف تعليقك

تعليقات  0