التغطية الكاملة لندوة الاغلبية " المقاطعة اوجب "


ابرز ما جاء في كلمة النائب السابق مبارك الوعلان خلال ندوة " المقاطعة اوجب":

الوعلان: رأي الأغلبية دائمًا هو عدم إقحام القضاء في الصراع السياسي.

الوعلان: يجب على الأنظمة من الخليج إلى المغرب أن تتصالح مع شعوبها في الكويت ومصر وبقية الدول العربية.

الوعلان: لم يتحدث أحد من أبناء الأسرة عن أوضاع البلد والانقلاب على الدستور، وان تكلم أحدهم تجد كلامه سطحي.

الوعلان: المقاطعة أوجب من أجل البلد ومن أجل أبنائنا ومن أجل الشعب في الحاضر والمستقبل.

ابرز ما جاء في كلمة النائب السابق فلاح الصراغ:

فلاح الصواغ : هذه انتخابات مشؤومةلم يرض عنها المعارضون والموالون ، وبعض ضعاف النفوس وجدوا بها فرصة وعملوا تكتيكات بمضاعفةا لأعداد بالرابعة والخامسة..

فلاح الصواغ : هذا المرسوم أتى ليقصي الأغلبية وأمثالهم وأقول لمن سيشارك أين العزة والكرامة والثبات على المبدأ؟ ونحن ثابتون بإذن الله على مبادئنا..

فلاح الصواغ : أناشدكم يا أبناء الشعب الكويتي فنحن بحاجة للثبات عالمبدأ والملايين الآن دخلت للبعض في البنوك ليشتروا الأصوات في هذا الشهر الفضيل..

ابرز ما جاء في كلمة النائب السابق عادل الدمخي:

د. عادل الدمخي: هذا المرسوم يضيع كل المكتسبات التي ضحى من أجلها الكويتيون تاريخياً وكيف يدافع الشخص عن دينه وهو لايستطيع الحصول على حقه؟

الدمخي: اليوم الشعوب هي الرقم الصعب وهي من تصنع تاريخها..وهذه المقاطعة بمثابة استفتاء هل يريد الشعب حقوقه وإرادته أم لا وهل سيصمد لها أم لا؟

ابرز ما جاء في كلمة النائب السابق علي الدقباسي:

علي الدقباسي: قاطعنا للوصول لنظام برلماني كامل فيه مساواة وتكافؤ فرص وللأسف كان هناك شلل بحياتنا النيابية بالسنوات الأخيرة بممارسات الحكومة..

الدقباسي:أسأل الكويتيين وأهل الرابعة والخامسة لماذا لم يعدل مجموع الأصوات بالدوائر الظالم وهو يؤكد أن الصوت الواحد ليس لضرورة وإنما لهدف آخر..

ابرز ما جاء في كلمة النائب السابق جمعان الحربش:

د.جمعان الحربش: كل الأحرار يدعون الله أن لاينجح الانقلاب العسكري على الرئيس الشرعي محمد مرسي

وأن يوفق المصريون بثورتهم الثانيةلإرجاع شرعيتهم..

الحربش: الحرية عند الأحرار والكرام تعتبر أهم من الحياة وهذا ما لا يفهمه الطغاة الذين لا يعرفون الكرامة والحرية وإنما الأكل والشرب والتكاثر..

ابرز ما جاء في كلمة بدر الداهوم:

بدر الداهوم:هرمنا وتعبنا من ممارسات السلطة التي تريد أن يكون مجلس الأمة ضعيفاً..

وهل نقبل بإهانات السلطة التي حتى وقت التصويت تحاول الإذلال به..

الداهوم: رسالة لجميع أبناء الكويت بأن لا نتنازل أمام هذه السلطة،،ومشاركتنا ستعني المشاركة في الانتقاص من مكتسباتنا وبإيصال الفاسدين والمفسدين.،

ابرز ما جاء في كلمة النائب السابق فيصل المسلم:

د. فيصل المسلم: مع الأسف يتكالب الفاسدون على إخواننا في سوريا وفي مصر..وما يحدث هناك ستذهب آثاره بعيداً فنسأل الله أن ينصرهم ويوفقهم ويعينهم..

المسلم: الآن المقاطعة_أوجب لأن الفساد أكبر وبسبب الاعتداء على إرادة الأمة ودولة المؤسسات
والنهج الفردي يريدون الآن أن يتم تكريسه في الكويت..

المسلم: #المقاطعة هي الباب لمابعدها من إصلاحات..والمجلس السابق سقط لأنه أتى من حمل سفاح لذا هالمسرحيةلزيادةالنسبةوأن يكون المجلس المقبل شرعيا..

المسلم: لم نستطع إسقاط الفاسدين بالأربع أصوات فما بالكم بالصوت الواحد لذا المشاركة ستؤدي لمشاركة السيئين في مجلس الأمة وسيكون الأخيار مثلهم..

المسلم: يريدون تقليل ال17 إلى 13 ويزيدون علي الراشد وأمثاله وهو مثلهم وأسوأ..وإرادة الشعوب تحتاج جلد وقوة وليس بالخضوع للإرادة الفردية..

ابرز ما جاء في كلمة النائب السابق مسلم البراك:

البراك:عبدالله السالم قال لاحرية بلاكرامة أوكرامة بلاحرية وهولم يعبث بالدستور أويضرب شعبه بالمطاعات فنعم فيك وانت حي ونعم بشاربك وانت بالقبر.

البراك: من يقول نترك كرسي القبيلة لمن أقول له أين أنت يا بو كرسي عندما أهينت القبيلة؟ وقد تمت إهانة القبائل لأنها ساهمت بالحراك والتغيير..

مسلم البراك: أقول للبعض إن كنتم فعلاً حريصين عالقبيلة لماذا لم تدافعوا عنها وقت الحاجة؟ وترى سهل عالبعض يسبون القبيلة ثم يرقصون معاها فرينسي..

البراك: مرت 24ساعة على نشر الجريدة خبر تخصيص صندوق ب13مليون دينار للوصول ل25نائبا مع16وزيرا للسيطرة على مفاصل القرار بالدولة ولم ينفى الخبر..

البراك:تاريخ الأسرة سيء مع الديمقراطية والآن هم حريصون على هالمجلس لأنهم يعتقدون إنه مجلس ولاية عهد لذلك يقولون اشتروا الذمم واحرصوا عالمجلس..

البراك: المجلس يعني الجاه والمنصب والحصانة لكننا اخترنا #المقاطعة رغم أن انعدام الحصانة قد تودي بنا للسجن لكننا نختار السجن على الذل والهوان..

الصور

أضف تعليقك

تعليقات  0