الحجرف : نرفض اقحام النظام التعليمي في أي محاولات للتكسب السياسي

 

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف انه يرفض "اقحام وزارة التربية والنظام التعليمي في أي محاولات للتكسب السياسي" مؤكدا انه لن يسمح بذلك أبدا.

وأضاف الوزير الحجرف في تصريح للصحافيين اليوم على هامش رعايته حفل تكريم 121 طالبا وطالبة من متفوقي الثانوية العامة بقسميه العلمي والادبي والمعهد الديني للعام الدراسي 2013/2012 ان التعليم "مستقبل الكويت وقد عاهدنا الله تعالى والوطن على صيانته".

وتطرق الى ما أثير بشأن الطالبة المتفوقة عائشة بوغيث قائلا انه اتصل شخصيا بالطالبة وأسرتها ليهنئهم وليبارك لهم تفوق ابنتهم مؤكدا لهم عدم جود أي تجاهل أو تهميش لها.

وأوضح ان سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اتصل بالاوائل فقط وليس المكرر منهم كما أن وزارة التربية حاولت الاتصال بالطالبة عائشة الا ان الرقم كان مفصولا عن الخدمة مؤكدا ان "فرحة هذه الطالبة المتفوقة هي فرحتنا منذ الامس والكويت تحتضن طلبتها جميعا وتفتخر بتفوقهم".

من جانب آخر لفت الوزير الحجرف الى تنسيق متكامل بين مؤسسات التعليم العالي لاستقبال خريجي الثانوية العامة بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجامعات الخاصة من خلال البعثات الداخلية فضلا عن البعثات الخارجية التي تقدمها وزارة التعليم العالي.

وبين ان باب التسجيل في البعثات الداخلية التي يقدمها مجلس الجامعات الخاصة في الكويت قد تم افتتاحه أخيرا كما أن جامعة الكويت ستبدأ في الايام القليلة المقبلة استقبال الطلبة حديثي التخرج.

وأشار في موازاة ذلك الى التنسيق الشامل بين مؤسسات التعليم العالي "للمساهمة في استقبال الخريجين كافة وفق التوقعات المسبقة" مستبعدا في الوقت ذاته حدوث أي أزمات في القبول خلال عملية تسجيل الطلبة الراغبين باستكمال تعليمهم العالي.

وحيا الوزير الحجرف في كلمة أمام الحفل الطلبة المتفوقين والمتفوقات "على الجهد الذي بذلوه ونالوه واستحقوا التفوق والتكريم بجدارة" داعيا أبناءه الطلبة الى مزيد من التفوق في دراستهم العليا ضمن تخصصات تخدم سوق العمل بمختلف مناحيه في البلاد.

وشدد على تواصل الدعم والرعاية التي تقدمها الدولة لابنائها مشيرا الى أن الخطة التنموية للدولة وضعت الطلبة والشباب هدفا وعمادا لها الى جانب تركيزها على الاستثمار البشري الذي يؤمن مستقبل الكويت.

ووصف الوزير الحجرف هذه المحطة بالمهمة التي ينتظرها الآباء والامهات بفارغ الصبر مخاطبا الطلبة قائلا "انكم متسلحون بارادة وعزيمة هي حبكم لوطنكم وانتم المستقبل الذي ترعاه الدولة وتحتضنه نحو مزيد من التقدم".

أما كلمة المتفوقين فألقاها مناصفة الطالب أحمد العبدالكريم والطالبة البندري الهاجري أعربا من خلالها عن فخر المتفوقين بما حققوه من درجات عالية كثمرة لعطائهم وفي تأكيد لقدرة الشباب الكويتي على التحدي وبذل الجهد وتحقيق الانجازات مهما عظمت .

أضف تعليقك

تعليقات  0