8 أطعمة تمنحك شعورا بالسعادة






في كثير من الأحيان نشعر بتقلب مزاجنا أو ندخل في حالة نفسية سيئة، وقد يكون للطعام أثر في حالاتنا. وكي تشعري بسعادة وحالة مزاجية جيدة، إليك أفضل 8 أطعمة تساعدك على الشعور بالسعادة والراحة.

السلمون: من الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 التي تساعد على محاربة الاكتئاب وتقلب المزاج بالإضافة إلى تحسين الذاكرة أيضا.

الشوكولاتة الداكنة: لأنها تحتوي على نسب عالية من المغنيسيوم، وهو معدن يهدئ العضلات ويقلل من القلق. كما أنه يحتوي على التربتوفان، ما يساعد على تقليل أعراض الاكتئاب.

السبانخ: هذه الخضر الورقية تحتوي على حمض الفوليك و فيتامين B الذي يساعد على تعزيز مزاجك. كما أنها مضاد للأكسدة وتعمل على حماية خلايا الدماغ من الجذور الحرة، التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض الطاقة وتقلب المزاج.

الدجاج: هذا اللحم الأبيض يحتوي على فيتامين B12 الذي يساعد على الهدوء وعلى الجانب الآخر. يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات B12 إلى تقلب المزاج والتعب.

الأفوكادو: هذه الفواكه الخضراء اللذيذة تحتوي على مادة السيروتونين، وهو ناقل عصبي للشعور الجيد. كما أنها جيدة لبشرتك، الشعر والأظافر.

الزبادي: لأن البروبيوتيك في الزبادي يساعد على تعزيز المزاج الخاص بك والجهاز المناعي.

الشاي الأخضر: الشاي الأخضر مليء بالثيانين، مضاد للأكسدة ويعمل كعامل مهدئ.

التوت: العنب البري، والفراولة، والتوت تحتوي على الأنثوسيانين أنثوسيانيدينس والمواد المغذية التي تساعد على الحد من التوتر والاكتئاب.
أضف تعليقك

تعليقات  0