رئيس الوزراء المصري الجديد يبدأ تشكيل الحكومة.. و جبهة الانقاذ تسحب بيانا رفضت فيه الاعلان الدستوري



قال حازم الببلاوي المكلف بتشكيل حكومة مصرية انتقالية جديدة إنه سيبدأ العمل على تشكيل الحكومة اليوم الأربعاء وسيجتمع أولا مع الزعيمين الليبراليين محمد البرادعي وزياد بهاء الدين.
وأضاف لرويترز أنه يتفهم أنه سيكون من الصعب كسب تأييد المصريين بالاجماع لأول حكومة يشكلها وتابع أنه يحترم الرأي العام ويحاول الاستجابة لتوقعات الشعب ولكن هناك وقتا للاختيار وهناك أكثر من بديلر ولا يمكن إرضاء كل الناس.

والببلاوي اقتصادي ووزير مالية سابق عين رئيسا للوزراء أمس الثلاثاء. وعين البرادعي نائبا للرئيس أما بهاء الدين فهو محام وبرلماني وسياسي ليبرالي بارز.

من جهة اخرى سحبت جبهة الانقاذ الوطني المصرية بيانا ترفض فيه الاعلان الدستوري الذي أعلنه الرئيس المؤقت عدلي منصور وأصدرت بيانا خففت فيه من حدة انتقادها له.
وكررت الجبهة أنه لم يجر التشاور معها بشأن الاعلان الدستوري وقالت إنه صدر متضمنا مواد لا نوافق عليها وينقصه مواد كان من المهم أن يتضمنها وأخرى تحتاج إلى تعديل .
وأضاف البيان الجديد أن الجبهة سترسل خطابا للسيد رئيس الجمهورية المؤقت تطرح فيه وجهة نظرها بخصوص المرحلة الانتقالية التي تؤدي إلى انتخابات برلمانية ورئاسية.

أضف تعليقك

تعليقات  0