" الخدمه المدنيه " للجهات الحكوميه : كفوا عن كسر اللوائح ومخالفه القوانين

 

شدّد ديوان الخدمة المدنية على وجود العديد من المخالفات الإدارية والقانونية في بعض جهات الدولة، والتي تقدم على كسر اللوائح.

وقال الديوان في تصريح صحفي: لقد لاحظنا كثرة المخالفات الإدارية في بعض الموضوعات، وفي اطار خطة الديوان، لنشر الوعي القانوني بين الجهات الحكومية، وتفعيلاً للخطة الإنمائية للكويت، لسنوات 2014/2010 وتكليف مجلس الوزراء لديوان الخدمة المدنية بعقد لقاءات دورية مع الجهات الحكومية التي لديها ملاحظات متكررة، فقد عقد الديوان ممثلاً بقطاع شؤون مراقبي شؤون التوظف لقاء مع جهات الدولة تحت عنوان «ضوابط رفع المستوى الوظيفي».

وافتتح اللقاء عبدالعزيز شعيب مدير إدارة مراقبي شؤون التوظف للوزارات، مرحباً بممثلي الجهات الحكومية، الذين حضروا اللقاء، وأشار إلى أهمية هذه اللقاءات التي تستهدف تحقيق التواصل بين الديوان والجهات الحكومية، في سبيل تصويب الملاحظات التي قام مراقبو شؤون التوظف برصدها في الجهات الخاضعة لرقابة الديوان، والتي تلاحظ ازديادها في الفترة الأخيرة.

وأكد ان هذا اللقاء يهدف الى التوعية بضوابط وقواعد رفع المستوى الوظيفي، استعداداً للإجراءات التي تشرع الجهات الحكومية بإعدادها لتتزامن مع الموعد المحدد لرفع المستوى الوظيفي، وهو آخر شهرين من السنة الميلادية.

وأضاف شعيب ان ممثل الجهات الحكومية عرضوا خلال اللقاء كل الاستفسارات المتعلقة بالموضوعات، وكانت لهم مداخلات إيجابية أسهمت في وضع مقترحات لمعالجة المخالفات، التي رُصِدت بمعرفة مراقبي شؤون التوظف.

وفي ختام اللقاء، شدد مسؤولو الديوان على ضرورة تطبيق القانون بشكل صحيح، من أجل تحقيق المصلحة العامة التي ينشدها الجميع.

وكان الديوان عقد أخيراً لقاء تحت عنوان «بدل حضور جلسات اللجان وضوابط تشكيل فرق العمل»، حيث استُعرِضت كل التطبيقات المتعلقة بهذا الموضوع، والرد على كل الاستفسارات التي أُبدِيت من الحاضرين .

أضف تعليقك

تعليقات  0