جامعة الكويت تعلن فتح باب الالتحاق للعام الدراسي المقبل الكترونيا في 13 الجاري


أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور صبيح المخيزيم فتح تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الأول 2013 - 2014 ستبدأ الكترونيا للطلبة المستوفيين لشروط القبول اعتبارا من 13 الى 24 يوليو الجاري.

وقال المخيزيم في تصريح صحافي اليوم ان تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الأول يشمل الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطنو دول مجلس التعاون والطلبة غير محددي الجنسية المستوفيين لشروط القبول من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والثانويات الأمريكية وخريجي المدارس الإنجليزية.

واضاف ان فتح باب التقدم بطلبات الالتحاق حدد بعد الانتهاء من رصد نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية حتى يتسنى قبول بعض الطلبة فوريا مشيرا الى ان التقدم بطلب الالتحاق الكترونيا يتم من خلال نظام القبول الالكتروني على عنوان العمادة الالكتروني.

واوضح المخيزيم أن كل الارشادات الخاصة بالقبول في الجامعة والمستندات المطلوبة والنسب الدنيا للقبول الفوري معلنة على موقع العمادة الالكتروني بالإضافة إلى دليل القبول الذي اعدته العمادة للتوزيع على الطلبة.

وذكر ان تقديم طلبات الالتحاق سيتم في صالة القبول والتسجيل بالشويخ بالنسبة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت بالإضافة إلى فئات الطلبة غير الكويتيين المسموح لهم بالتقدم إلى الجامعة.

واشار الى تخصيص فترة للطلبة المحولين من جامعات أخرى والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وكذلك الطلبة الذين يدرسون وفقا لنظام الطلبة غير المقيدين في جامعة الكويت في الفصل الصيفي 2012/2013 لاستكمال شروط القبول أوالتحويل خلال الفترة من 4 الى 22 اغسطس المقبل.

وقال المخيزيم ان الجامعة حددت نسبا دنيا للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفيين للشروط المنصوص عليها على أن يقدم الطالب ضمن أوراقه شهادة إثبات إعاقة حديثة من الهيئة العامة لشؤون المعاقين.

ودعا طلبة مدارس الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم للفصل الصيفي تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة إلكترونيا خلال المواعيد المحددة ومن ثم تقديم نتائجهم النهائية خلال يومي عمل بعد تاريخ تخرجهم حتى يمكن تحديد تخصصاتهم بالجامعة واستكمال إجراءات تسجيلهم.

وشدد المخيزيم على ضرورة قيام الطلبة بعد إعلان نتائج القبول بمراجعة صالة القبول والتسجيل في المواعيد التي ستحددها العمادة لاعتماد قبول الطالب في الكلية التي قبل فيها مصطحبين الاوراق الرسمية المطلوبة.

واهاب بالطلبة الالتزام بمواعيد مراجعة العمادة لاعتماد قبولهم تفاديا لالغاء قبولههم في جامعة الكويت موضحا أن كل الإرشادات والمستندات المطلوبة معلنة على شبكة الإنترنت وضمن دليل القبول التي تصدره العمادة وتوزعه على الطلبة المستجدين.
أضف تعليقك

تعليقات  0