أربعة لاعبين من بايرن مرشحون لجائزة أفضل لاعب أوروبي وميسي الأوفر حظاً


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الثلاثاء لائحة من 10 لاعبين للمنافسة على النسخة الثالثة من جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2012-2013 بينهم أربعة لاعبين من بايرن ميونيخ الألماني، بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا .

وشكل اختيار الاتحاد لأربعة أسماء من بايرن ميونخ المفاجأة، حيث سيشارك في المنافسة كل من الفرنسي فرانك ريبيري وطوماس مولر والهولندي أرين روبن وباستيان شفاينشتايغر من الفريق البافاري .

أما الأسماء الأخرى المرشحة فهي :  الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الاسباني( والويلزي غاريث بايل (توتنهام الانكليزي)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني(  والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جرمان الفرنسي)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دورتموند الألماني(، والهولندي روبن فان بيرسي (مانشستر يونايتد الانكليزي) .

ويقلص لاحقا عدد المرشحين إلى 3 فقط، إثر تصويت يشارك فيه مجموعة من الصحافيين التابعين للاتحادات الـ53 المنضمة إلى الاتحاد الأوروبي.

كما يعلن عن الفائز بهذه الجائزة التي انشئت بمبادرة من رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني وسبق أن فاز بها الأرجنتيني ليونيل ميسي في العام 2011 والاسباني أندريس إنييستا عام 2012، في موناكو في 29 اغسطس/آب المقبل، ويبقى ميسي بين أبرز المرشحين لنيلها أيضا هذا العام .


ويطلق الاتحاد الأوروبي هذا الموسم جائزة مماثلة لفئة السيدات سيتم اختيارهن من قبل مدربي المنتخبات الـ12 المشاركة في كأس أوروبا هذا الصيف في السويد، بالإضافة إلى مدربي الفرق الثمانية التي بلغت ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للسيدات الموسم الماضي .

ويعلن اسم الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا من قبل مجموعة من الصحافيين الرياضيين خلال سحب قرعة الدورين الـ16 وثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا للسيدات في الخامس من سبتمبر/أيلول في مدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الأوروبي .


أضف تعليقك

تعليقات  0