القناة البريطانية الرابعة تتحدى الانتقادات وتذيع آذان الفجر طوال شهر رمضان الكريم


تحدت القناة التلفزيونية البريطانية الرابعة هذا الأربعاء كل الانتقادات لتذيع آذان الفجر على الساعة الثالثة صباحا ابتداءا من اليوم طوال شهر رمضان الكريم.

القناة التي تمولها الحكومة البريطانية باتت أول قناة وطنية تذيع الآذان في أوروبا لمخاطبة الأقليات المسلمة.

القناة أعلنت كذلك أنها ستنوه بمواعيد الصلوات الأربع الأخرى على موقعها الالكتروني.

مدير البرامج اليومية في القناة الرابعة دافع عن قرار القناة بالمضي قدما في إذاعة أذان الفجر بالإضافة إلى برامج تركز على شهر رمضان.

“من خلال هذه المبادرة،نحن نأمل في لفت الأنظار لأقلية مهمة في بريطانيا.فهناك تقريبا ثلاثة ملايين مسلم في بريطانيا.وهذا سيسلط الضوء على تجربة شهر رمضان وأهميته بالنسبة للمؤمنين.”

ورفضت القناة مزاعم وردت في بعض وسائل الإعلام البريطانية ومن الساسة اليمينيين الذين اعتبروا هذه الخطوة محاولة للدعاية.

واعتبره حزب الاستقلال البريطاني الرافض للاندماج مع أوروبا مستفز وغير ملائم. يقول هذا المواطن المسلم:“يعتقد العديد من غير المسلمين أن الاسلام هو غزو البلاد،وهذا أمر غير صحيح، بل هو أمر مختلف تماما ،هكذا يشعر أغلبية المسلمين،إنه استفزاز جاء في الوقت الخاطئ.”

ويضيف هذا المسلم البنغالي:“حتى في بلدي بنغلادش لا تذيع معظم القنوات الوطنية الآذان،لذلك أعتقد أنها فكرة جيدة وستشجع المسلمين وتمنحهم الثقة.”

وأشاد مجلس مسلمي بريطانيا الذي يمثل حوالي ثلاثة ملايين مسلم بالخطوة التي أعلنتها القناة الرابعة،وأعرب عن أمله بأن تساعد هذه المبادرة الحسنة في رسم صورة أكثر واقعية للاسلام والمسلمين عبر العالم.
أضف تعليقك

تعليقات  0