الأسد متحاملا عى اخوان مصر: الهوية العربية بدأت تعود لموقعها الصحيح بعد سقوط حكم الاخوان المسلمين في مصر




أشار الرئيس السوري بشار الاسد الى ان "الهوية العربية بدأت تعود لموقعها الصحيح بعد سقوط حكم الاخوان المسلمين في مصر".

وقال الأسد في مقابلة مع صحيفة "البعث" الناطقة باسم حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم نشرتها اليوم: "ان المشروع القومي العربي مستهدف دائماً غير أن الأمل هو أن الهوية العربية بدأت تعود لموقعها الصحيح خاصة بعد سقوط الإخوان المسلمين واكتشاف حقيقة التيارات التي تستخدم الدين لمصالحها الضيقة".

وتساءل الأسد: "أين دور المفكرين والأحزاب القومية لإعطاء الزخم ودفع الشباب الذين انتفضوا في الساحات متمسكين بهويتهم القومية وإسلامهم المعتدل؟".

وقال: "هويتنا العربية لازالت موجودة رغم محاولات تدميرها، وهي قومية عربية معتدلة تحتاج لعمل إعلامي ثقافي سياسي ديني للحفاظ عليها".

وأضاف: "إن المقصود بالإسلام السياسي هو تلك الأحزاب التي تستغل الدين على شاكلة الإخوان المسلمين".

ودعا الأسد إلى "التفريق بين من يستخدم الدين لمصالحه الضيقة، وبين من يستند إلى الدين في الدفاع عن القضايا الحقة والمشروعة".

وأوضح أن "ما يفعله الإخوان المسلمون اليوم أنهم يتشددون على أبناء دينهم وبلدهم وقوميتهم ويتساهلون مع الإسرائيليين والغرب ولا يطلبون منهم سوى الرضا".

من جهة ثانية، انتقد الاسد أداء مسؤولي حزب البعث السابقين بعد ايام من انتخاب قيادة قطرية جديدة، مشيراً الى ان "المسؤول يجب ان يحاسب عندما يخطىء، ولو وصل الامر الى حد إقالته".

وقال: "عندما لا يعالج أي مسؤول الأخطاء المتراكمة يحاسب هذا المسؤول، وهنا تحاسب القيادة حسب توزيع المسؤوليات بين أعضائها، وهذا هو الدور الحقيقي للجنة المركزية (لحزب البعث)

التي من المفترض أن تنعقد لتحاسب القيادة بشكل دوري. وهذا ما لم يحصل خلال السنوات الماضية".

وبين الاسد ان "من مهام اللجنة المركزية للحزب مراقبة عمل القيادة وتقييمها ومحاسبتها حسب الأنظمة الداخلية للحزب، أو من خلال اقتراح اللجنة المركزية بإقالة عضو أو أكثر من الأعضاء، أو

إقالة القيادة كلها، كما حصل منذ أيام، فقامت اللجنة المركزية في الاجتماع الموسع باستبدال القيادة بشكل كامل".

واشار الرئيس السوري الذي بقي في منصبه كأمين قطري للحزب بعد تغيير اعضاء القيادة بالكامل الى وجود "تقصير على مستوى المؤسسة ككل نتحمل مسؤوليته جميعا".
أضف تعليقك

تعليقات  2


ابو محمد
حولت سوريا الي ولايه ايرانيه طائفيه وتتكلم عن العروبه ايران تتحكم بكل شئ في سوريا وتتكلم عن العربيه
علي ناصر
قبحك الله! ولك عين تتكلم بعد ١٠٠الف قتيل والله لكأني أراك هاربا أو معدوما أيها البعثي المجرم