تقرير انجليزى يرصد لاعبى كره القدم الأكثر سمنه على مر العصور

 

كشف الموقع العالمي "sportsmole" في تقرير مطول له عن اللاعبين الأكثر سمنة في تاريخ كرة القدم، وقال الموقع: إن مشكلة زيادة الوزن تلك ليست أول مرة تظهر في ملاعب كرة القدم خلال السنوات الماضية، ولذا فإن هذا التقرير قد اختار خمس حالات هي الأشهر ليسلط الضوء عليها.


1- الويلزي نيفيل ساوثهول :

عندما بدأت الدهون تتراكم على جسده أثناء احترافه في نادي إيفرتون الإنجليزي كان الأمر غير مريح له بالمرة، وهذا ما عبَّر عنه حين اعتزل اللعب وأصبح مدرباً.

2- الأيرلندي لي تروندل :

أصبحت قدم المهاجم لي تروندل اللاعب السابق في صفوف سوانزي سيتي الإنجليزي هي مثال حي للمثل القائل: "رجل ضخم صاحب قدم كبيرة".

3- الإنجليزي بول جاسكوين :

كانت مشاكل جاسكوين في زيادة الوزن تتمحور حول الاكتئاب والإفراط في شرب الكحوليات، ورغم ذلك فإنه يعد خلال مسيرته الرياضية من أفضل اللاعبين قدرة على الاستحواذ على الكرة، ولم يمنعه ذلك من مواصلة اللعب بأداء ملفت للنظر.

4- البرازيلي رونالدو :

موهبة الصخرة البرازيلية رونالدو لا يمكن إنكارها بأي حال من الأحوال، ولكن كانت حالته النفسية دائماً موضع تساؤل؛ فقد تضمنت مسيرته الكروية الحافلة سلسلة من الإصابات المحبطة مع ريال مدريد وميلان، وأفضل أداء له كان مع منتخب بلاده البرازيل الذي أهداه ثلاث كؤوس عالم.

5- الأرجنتيني دييجو مارادونا :

لم يكن هناك نجم لامع في كرة القدم مثله في أي وقت مضى، وهو كذلك الأكثر إثارة للجدل، وفي الحقيقة فإنه كان رشيقاً عندما بدأ في الاحتراف، لكن معركته مع الكوكايين أدت إلى تقاعده وزيادة وزنه بشكل كبير، وفي مقابلة تلفزيونية قال : إنه كان من الممكن أن يكون أكثر بدانة، وأنكر قصة الكوكايين التي يعرفها الجميع، وهذا ليس بمستغرب فمارادونا يظل دائماً رغم عشق الجميع له غريب الأطوار.


أضف تعليقك

تعليقات  0