ريال مدريد يتعاقد مع يارامندي مقابل 33 مليون يورو




أعلن في العاصمة الإسبانية  عن تعاقد النادي الملكي "ريال مدريد" لـ 6 سنوات مع اللاعب الشاب آسييِر يارامندي، لاعب المنتخب الإسباني تحت سن 21 عاما، وذلك مقابل 33 مليون يورو.

وبالتعاقد مع يارمندي القادم من نادي "ريال سوسيداد" في دوري الدرجة الأولى، يواصل أحد أبرز النوادي الأوروبية نهجه بالتعاقد مع لاعبين شبان وبارزين، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

يُشار إلى أن هذا التعاقد الضخم ينسجم مع سياسة رئيس نادي "ريال مدريد" فلورنتينو بيريز، الذي لا يبخل بمبالغ هائلة للحصول على لاعبين كبار مثل زين الدين زيدان وديفيد باكهام وكريستيانو رونالدو.

لكن ما يميز التعاقد مع يارامندي أنه جاء بعد ضم إيسكو من ملقة ودانييل كاربخال العائد من باير ليفركوزن، إذ كان هذا الثلاثي في تشكيلة المنتخب الإسباني الذي شارك ببطولة أوروبا تحت 21 عاما الشهر الماضي في إسرائيل، حيث تم اختيار إيسكو ويارامندي لتشكيلة منتخب البطولة المثالي. حول هذه الصفقة صرح رئيس نادي "ريال سوسيداد" خوكين ابيريباي أن "ريال مدريد" وافق على شراء عقد آسييِر يارامندي بإيداع قيمة الصفقة لدى رابطة الدوري الإسباني، مشيرا إلى شرط جزائي قيمته 32,10 مليون يورو علاوة على ضرائب بلغت 7,76 مليون يورو.


هذا ولم يكن "ريال سوسيداد" بالتخلي عن اللاعب الشاب، إلا أنه وافق تحت إصرار "ريال مدريد" على دفع قيمة الشرط الجزائي. "كنا نرغب في الإبقاء على آسييِر بدلا من الحصول على مقابل بيعه .. لكن هكذا تسير الأمور"، بهذه الكلمات المقتضبة وصف خوكين ابيريباي كيفية سير الأمور قبل إتمام صفقة بيع يارامندي، الذي سيقدمه ناديه الجديد في 13 يوليو/تموز لوسائل الإعلام في استاد سانتياغو برنابيو بعد إتمامه فحوصات طبية.

من جانبه قال اللاعب آسييِر يارامندي إنه فكر طويلا قبل اتخاذ هذا القرار، وإنه استشار المقربين منه ليتوصل في نهاية الأمر إلى أن العرض مغرٍ ويصعب رفضه.

وأضاف وهو يحاول التغلب على دموعه أنه سيبذل كل ما في وسعه في التدريبات، وأنه سيقدم أفضل ما لديه حين يشارك، مشيرا إلى أنه يحب "ريال سوسيداد" لكنه من جهة أخرى أعرب عن سعادته لانضمامه للنادي الملكي.
أضف تعليقك

تعليقات  0