منتدى توجيه وارشاد الشباب لمستقبل أفضل ينطللق مساء اليوم تحت شعار (نحن معكم)

يبدأ منتدى (توجيه وارشاد الشباب لمستقبل مهني أفضل) أعماله اليوم برعاية كريمة من سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء تحت شعار (نحن معكم). وقال المنسق العام للمنتدى دويع العجمي في تصريح صحافي اليوم ان المنتدى الذي يستمر خمسة ايام يعنى بتحفيز أبناء المجتمع الكويتي على الوصول الى أعلى درجات التفوق في مختلف مراحل التعليم لاسيما للخريجين الحديثين من المرحلة الثانوية.

واضاف العجمي ان هذا المنتدى يعتبر الاول من نوعه في البلاد ويركز على نقاط رئيسية أهمها اعداد الطالب لمرحلة ما بعد الثانوية العامة ودعمه باحتياجاته كافة من معرفة وصولا الى المجالات التي يرغب الالتحاق بها.

وأوضح ان المنتدى الذي سيقام في مقر المكتبة الوطنية بمبادرة من دار النشر الكويتية يستهدف كذلك الاهتمام بتوعية الطلبة بخطط التنمية المستقبلية للدولة وتوجيه الشباب الى المجالات المهنية المرتبطة بتلك الخطة من أجل خدمة القطاعين الحكومي والخاص من خلال تنمية المهارات السلوكية لديهم عبر ورش عمل متخصصة.

وذكر ان المنتدى سيستعرض تجارب أشخاص ناجحين على المستوى المهني بغية الاستفادة منهم ومن خبراتهم الواسعة في العديد من المجالات مبينا انه يعنى ايضا بوضع استراتيجية وخطط للطلبة خلال الفترة المقبلة تحقق التوازن بين مخرجات التعليم وسوق العمل.

وبين انه سيتم اعداد وتقديم العديد من الدراسات والبحوث التي تساهم بتطوير مهارات الطلبة ومساعدتهم على حسن اختيار التخصصات الدراسية المتوافقة مع احتياجات سوق العمل الكويتي ما ينعكس اجمالا على توفير الكوادر البشرية المناسبة لسوق العمل.

وبين ان اقامة المنتدى تأتي تلبية لرغبة القيادة السياسية الرامية الى تطوير التعليم ودعم الشباب وصولا الى تحقيق التنمية المستدامة في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه للتعليم ومخرجاته والدعوة الى تضافر الجهود من جميع الجهات المعنية بهذا الشأن لتحقيق شعار المنتدى (نحن معكم).

وافاد العجمي بأن المنتدى سيشهد تكريم 350 طالبا وطالبة من المتفوقين والمتفوقات خريجي الثانوية العامة في دولة الكويت للعام الحالي حيث تمت دعوة العديد من الشخصيات القيادية لطرح أفكار جديدة تخدم الطلبة في شتى المجالات وستعقد جلسات حوارية خلال المنتدى لتعريفهم بأهم مراكز الاقتصاد والعمل في البلاد.

واشار الى ان اول ايام الملتقى سيشهد كلمة توجيهية لوزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف للطلبة المتفوقين كما سيتضمن الملتقى محاضرة يلقيها المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر. واضاف ان المنتدى الذي سيقام في الفترة المسائية سيشهد اقامة محاضرة اخرى يلقيها المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين كما سيتضمن المنتدى في يومه الاول عرض فيلم وثائقي عن تجارب ناجحة حول العالم اضافة الى بعض البرامج الاخرى.

ودعا العجمي جميع الطلاب المتفوقين الى حضور اعمال المنتدى للاستفادة من فعالياته التي تسعى الى دعم الطاقات الشبابية الكويتية خصوصا انه يحظى بمشاركة مهمة من وزارات ومؤسسات وشخصيات اقتصادية كبيرة كما انه يقام بإشراف برنامج الامم المتحدة الانمائي (يو.ان.دي.بي).
أضف تعليقك

تعليقات  0