الشيخ احمد الفهد : يتقلد وسام القائد النبيل والمجلس الأولمبى الأفريقى

 

قلّد رئيس وزراء ساحل العاج دانيال كابلان دونكان رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (أنوك) ورئيس المجلس الاولمبي الآسيوي ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ أحمد الفهد في العاصمة العاجية (أبيدجان) وسام الجمهورية الوطني برتبة القائد النبيل تقديرا لجهوده في خدمة الحركة الاولمبية الدولية والشباب الرياضي في مختلف أنحاء العالم .

وتقلد الفهد أيضا وسام المجلس الاولمبي الافريقي من رئيس المجلس لاسانا بلانفو تقديرا لدوره في خدمة الرياضة والشباب في العالم وجهوده في تعزيز علاقات التعاون بين مختلف المنظمات الرياضية القارية ومبادئ الحركة الاولمبية الدولية وبما يخدم الشباب الرياضي .

وقال المدير العام للمجلس الاولمبي الآسيوي حسين المسلم في اتصال هاتفي مع «كونا» من ابيدجان ان الشيخ أحمد الفهد أعرب عن اعتزازه بنيله وسام جمهورية ساحل العاج برتبة القائد النبيل وعن شكره لرئيس الجمهورية والحكومة والشعب العاجي على هذا التكريم الذي يجسد اهتمام الجمهورية بالحركة الاولمبية والرياضية ورسالتها السامية في تعزيز اواصر الصداقة بين شعوب العالم . 

وأضاف المسلم ان تكريم الفهد من قبل رئيس وزراء ساحل العاج ورئيس المجلس الاولمبي الافريقي على هامش اجتماع الجمعية الـ 25 للمجلس الاولمبي الافريقي يؤكد على الدور الكبير الذي يقوم به الفهد في مختلف المنظمات الرياضية الدولية والقارية التي يترأسها لخدمة الحركة الاولمبية والشباب الرياضي في جميع أنحاء العالم بما يرسخ المبادئ السامية التي ينادي بها الميثاق الاولمبي .

وشهد اجتماع الجمعية العمومية أيضا تكريم رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ بمنحه وسام الجمهورية برتبة القائد النبيل ووسام الاستحقاق الاولمبي الافريقي .

أضف تعليقك

تعليقات  0