عصام العريان : يجب استعادة الدولة من الجنرالات ووقف الإنقلاب العسكري.. ولا أحد في مصر يثق في تحركات امريكا



أشار نائب رئيس "حزب الحرية والعدالة" المصري عصام العريان الى ان "المهم الآن هو استعادة الدولة من الجنرالات ووقف الإنقلاب العسكري".

وقال العريان في تصريح خاص لشبكة (سي إن إن) الأميركية: "نحن منظمة تعمل تحت سيادة الدستور والقانون، ولم نخرق القانون أبداً، ونعمل بشكل سلمي لاستعادة العملية الديمقراطية، ونريد استعادة الدولة من الجنرالات الذين أقدموا على هذا الانقلاب العسكري".

وأضاف: "لست أنا أو أحد القيادات التي يراد اعتقالها، بل الدولة ككل.. وما يهمنا الآن هو استعادة استقلالنا وديمقراطيتنا وإعادة بناء دستورنا".

ولفت العريان إلى ان "الرئيس (المصري المعزول محمد) مرسي مهم بالنسبة إلينا ليس لشخصه فقط بل للرمز الذي يمثله، ونحن لا نعلم حتى الآن أين هو وكيف وضعه الصحي وهل هو بأمان؟ وخصوصاً بعد الشائعات في وسائل التواصل الاجتماعي المقلقة".

وعند سؤاله عن زيارة نائب وزير الخارجية الأميركي وليام بيرنز للقاهرة، قال العريان: "بصراحة.. هل بالفعل يؤمن بيرنز بأن هناك أحدا في مصر يثق به؟ لا أحد يثق (بالرئيس الأميركي باراك) أوباما أو ببيرنز".

وبالنسبة لدعوات بيرنز للمشاركة في الديمقراطية، ققال: "تم حل البرلمان وأوقف العمل بالدستور وعزل الرئيس المنتخب، فكيف لنا أن نثق ببيرنز؟".

وحول الخطة المستقبلية، أوضح العريان "سنمضي في خطواتنا الديمقراطية السلمية، والمظاهرات في مختلف مناطق البلاد، والآن في القاهرة هناك شلل عام في الحركة وملايين المتظاهرين بعدة مناطق بالعاصمة".
وكان العريان تحدث على صفحته على موقع "فيسبوك" عن وجود "مخطط بوليسي" لتنفيذ تفجيرات في أماكن مختلفة من القاهرة والجيزة.




أضف تعليقك

تعليقات  0