" ذا دايلى تلغراف " العداء القياسي باول تناول منشطات في بطولة العالم

 

أعلن العداء الجامايكي اسافا باول صاحب الرقم القياسي سابقا في سباق 100م في بيان انه تناول مواد منشطة نهاية يونيو الماضي خلال اختيار منتخب جامايكا للمشاركة في بطولة العالم لالعاب القوى 2013 التي تستضيفها موسكو من 10 الى 18 اغسطس والتي لن يشارك فيها. 

وكشف باول (30 عاما)، الحاصل على ذهبية اولمبياد بكين 2008 في سباق التتابع 4 مرات 100م مع منتخب بلاده، ان نتيجة الفحص الذي خضع له جاءت ايجابية، مشيرا الى انه تناول المادة المحظورة عن غير عمد.

وقال رابع اسرع رجل في العالم (9.72ث في سبتمبر 2008) «اريد ان اطمئن عائلتي واصدقائي وانصاري اني لم اتناول اي مادة محظورة عن عمد. لست غشاشا ولم اكن يوما كذلك. خطأي لم يكن في الغش وانما في اني لم اكن اكثر يقظة».

واضاف «الكادر المشرف على فتح تحقيق لمعرفة المادة التي دخلت الى جسمي. لقد تأثرت جدا بما حصل، فعلى الصعيد المهني لا استطيع المشاركة في بطولة العالم (لم يتأهل اصلا)، وعلى الصعيد الشخصي فالتكلفة اكبر بكثير».

ويأتي الاعلان عن تنشط باول في اليوم ذاته الذي تم الاعلان فيه عن تنشط العداء الاميركي تايسون غاي، ثاني اسرع عداء في العالم (9.69ث).

وباول هو واحد من 5 رياضيين بينهم 3 عدائين في مسافات السرعة ثبت تناولهم منشطات خلال اختبارات انتقاء المنتخب الجامايكي لمونديال 2013.

من جانبها، اعترفت شيرون سيمبسون صاحبة فضية 100م في اولمبياد بكين في بيان ايضا انها خضعت لفحص الكشف عن المنشطات كانت نتيجته ايجابية.

والعداء الثالث هو نستا كارتر صاحب ذهبية سباق التتابع 4 مرات 100م في اولمبيادي بكين ولندن 2012، حسبما ذكرت صحيفة «ذا دايلي تلغراف» البريطانية

أضف تعليقك

تعليقات  0