سالم الأذينة : إنشاء مدن رئيسية في الخيران والنويصب والمطلاع تتضمن اكثر من 100 الف وحدة سكنية


اعلن وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الاسكان المهندس سالم الاذينة ان وزارتي الاسكان والمواصلات مقبلتان على انجاز العديد من المشاريع التنموية الكبرى بمشاركة القطاع الخاص الامر الذي سيمنح فرص عمل كبيرة للشباب الكويتي في عدد كبير من المجالات.

وقال الاذينة ان المشاريع المتعلقة في وزارة المواصلات تشمل قطاع الاتصالات اللاسلكية التي ستشهد المزيد من الخصخصة.

واضاف ان هذه المشاريع تشمل ايضا قطاع النقل وخصوصا البري الذي سيشهد طرح مشروعي المترو والسكك الحديدية العام المقبل بعد ان تنتهي المكاتب الاستشارية من اعداد الدراسات اللازمة نهاية هذا العام لتكون من المجالات والفرص الواعدة للشباب للكويتيين في المستقبل.

واشار الى ان الوزارة عازمة على طرح مشروع انشاء منطقة لوجستية في منطقة العبدلي امام القطاع الخاص لنقل البضائع بين الكويت وقارة اوروبا اضافة الى تخصيص قطاع الموانئ من الناحيتين اللوجستية والخدمية وكذلك قطاع البريد كما ان قطاعي تكنولوجيا المعلومات والخطوط الجوية الكويتية التابعة لوزارة المواصلات سيشهدان عدة مشاريع مهمة.

وافاد بان الملف الاسكاني سيشهد نقلة كبيرة تتمثل بانشاء مدن رئيسية في الخيران والنويصب والمطلاع والتي ستتضمن اكثر من 100 الف وحدة سكنية وستكون مجهزة بكل ما يحتاج اليه المواطن من خدمات مؤكدا ان هذه المشاريع تحتاج الى متخصصين في كل المجالات لا سيما الفنية منها.
أضف تعليقك

تعليقات  0