الجامعة: عملية تقديم طلبات الالتحاق للعام الجامعي 2013/2014 ستنتهي في 24 الجاري


أوضح القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور صبيح عبدالعزيز المخيزيم أن "عملية تقديم طلبات الالتحاق للعام الجامعي 2013/2014 ستنتهي في 24 الجاري، سواء الكترونيا أو في صالة القبول والتسجيل"، مشيراً الى انه "قد تم قبول 1400 طالبا وطالبة من الكويتيين وأبناء الكويتيات قبولا فوريا، وذلك حتى تاريخ 17/7/2013 ، وأن هؤلاء الطلبة سوف يتم تسجيلهم في المقررات الدراسية المطلوبة للفصل الدراسي الأول 2013/2014 خلال الفترة 21 – 24/7/2013 وفقا لمواعيد محددة سوف يتم إبلاغها للطلبة المقبولين عن طريق الرسائل القصيرة عبر الهواتف النقالة أو بالاتصال الهاتفي من مركز خدمة الطلبة بعمادة القبول والتسجيل".

وعن مركز خدمة العملاء المخصص للطلبة المستجدين في عمادة القبول والتسجيل، قال المخيزيم: "ان المركز قد تلقى ما يقارب من خمسة آلاف اتصالا منذ يوم الجمعة الموافق 12/7/2013 مع بدء عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة".

وأضاف: "ان عدد الزيارات لصفحة عمادة القبول والتسجيل على شبكة الإنترنت قد زادت عن خمسين ألف زائر، وأن موظفات إدارة القبول قد قاموا بالرد على حوالي خمسمائة بريد إلكتروني خلال الأسبوع الأول من فترة تقديم طلبات الإلتحاق".

ولفت الى أن "مراجعة صالة القبول والتسجيل تقتصر على الطلبة من الفئات التي لا يسمح لها بتقديم طلبات الالتحاق إلكترونيا، وكذلك للطلبة المتقدمين إلكترونيا إذا صادفتهم أية مشكلة أثناء عملية التقديم"، مبيناً أن "هناك فترة مخصصة للطلبة المحولين من جامعات أخرى والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وكذلك الطلبة الذين يدرسون وفقا لنظام الطلبة غير المقيدين في جامعة الكويت في الفصل الصيفي 2012/2013 لاستكمال شروط القبول أو التحويل وهي الفترة 4 – 22/8/2013".

وأضاف المخيزيم: "يتعين على الطالب المقبول فوريا مراجعة صالة القبول والتسجيل في المواعيد التي ستحددها العمادة وسترسل للطلبة بواسطة البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة عبر هواتفهم النقالة، وذلك لاعتماد قبول الطالب في الكلية التي قبل فيها. وعلى الطالب ضرورة إحضار صورة عن الشهادة الثانوية بالإضافة إلى الشهادة الأصلية

للمطابقة والبطاقة المدنية الأصلية (أو الأمنية) للطالب المتقدم على أن تكون سارية المفعول ونسخة عنها، بالإضافة إلى صورة من جواز السفر وصورة شخصية حديثة وملونة،

مع مراعاة إحضار شهادة تحويل راتب من أي بنك. اما أبناء الكويتيات عليهم بالإضافة إلى المستندات السابقة تقديم صورة من شهادة ميلاد الطالب وجنسية الأم وبطاقتها المدنية مع اصطحاب الأصول للمطابقة".
أضف تعليقك

تعليقات  0