وزير الاعلام يتفقد ترميم وإعادة تأهيل مرافق متحف الكويت الوطني


أشاد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح بالجهود المبذولة لترميم واعادة احياء متحف الكويت الوطني كجزء من خطة الدولة للتنمية الثقافية.

ونوه الشيخ سلمان في تصريح  على هامش زيارته للمتحف اليوم لتفقد مرافقه وعملية الترميم التي يشهدها بالجهود المبذولة لعمليات التجديد واعادة التأهيل والترميم في بعض المباني والمنشاات في المتحف مشيرا الى مكانة هذا الصرح الثقافي في تاريخ الكويت وأهمية اعادة تأهيله وفتح مرافقه للزوار في أسرع وقت ممكن.

وقال الشيخ سلمان الذي استقبله في المتحف الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحة والأمينان المساعدان في المجلس شهاب الشهاب وعبدالكريم الغضبان والفرق المسؤولة عن الترميمات ان المتحف سيشهد احتفالات الكويت السنوية لتراث الغوص الشهر المقبل.

وتفقد الشيخ سلمان عمليات الترميم للمنشات المختلفة وعمليات التجميل والزراعة في ارجاء المساحات الخارجية للمتحف ضمن الخطة التي اقرت خلال زيارته للمتحف شهر مايو الماضي كما تفقد عمليات الصيانة وتجديد بعض أجزاء (بوم فتح الخير) وتجميل الساحات المحيطة به ليكون متاحا للزوار.

من جانبه ثمن اليوحة في تصريح مماثل ل(كونا) اهتمام الشيخ سلمان بعملية ترميم المتحف وتأهيله والتشجيع الذي يقدمه لفرق العمل الهندسية وغيرها والاشادة التي يقدمها للجهود التي يبذلونها مبينا ان ذلك كله سيكون حافزا على سرعة الانجاز وبذل المزيد من الجهد من أجل تطوير العمل وخدمة حركة التنمية الثقافية بشكل عام.

من جهته اشاد الامين العام المساعد لقطاع الاثار والمتاحف والشؤون الهندسية في المجلس شهاب الشهاب بمتابعة الشيخ سلمان لعمليات الصيانة والترميم للمواقع والساحات الخارجية للمتحف مؤكدا استمرار العمل بدأب وبذل الجهود الحثيثة من الفرق المختلفة لإعادة فتح المتحف بحلته الكاملة للجمهور في اقرب وقت ممكن.

يذكر ان المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يدير عدة متاحف تاريخية في الكويت مثل متحف (بيت ديكسون) و(متحف الفن الحديث) و(المتحف البحري) و(متحف شهداء القرين) و(المدرسة القبلية) ومتحف (القصر الأحمر).

ويتكون متحف الكويت الوطني من عدة قاعات ومبان منها قاعة التراث الشعبي ومتحف الآثار القديمة الذي يحتوي على العديد من المقتنيات الأثرية للحضارات القديمة التي وجدت في الكويت عبر العصور وهي متاحف ومرافق مفتوحة لعامة الناس والجمهور طوال العام.
أضف تعليقك

تعليقات  0