نقل كيت ميدلتون للمستشفى .. والولادة تخضع لبروتوكولات ملكية مضبوطة بإحكام



أعلن قصر (كينسينجتون) البريطاني الملكي نقل دوقة كامبريدج كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام صاحب الترتيب الثاني في ولاية العرش البريطاني إلى المستشفى , وهي الآن في المراحل الأولى لآلام الولادة .

وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن ميدلتون انتقلت بالسيارة برفقة زوجها من القصر إلى المستشفى الكائن في منطقة بادينجتون بغرب لندن .

جدير بالذكر أنه من غير المعلوم حتى الآن جنس المولود المنتظر, والذي سيكون صاحب الترتيب الثالث في ولاية العرش بعد الأمير تشارلز والأمير ويليام, كما أنه من غير المنتظر ظهور أية معلومات في هذا الصدد إلى أن تتم الولادة .

من جهة أخرى يظهر وليام وكاتي بصورة الاهل العصريين الا ان البروتوكول المحيط بولادة طفلهما الذي سيكون ملكا او ملكة لانكلترا في يوم من الايام مستقبلا يتتبع قواعد تستمد جذورها احيانا من تقاليد قديمة جدا :

- في الماضي كان يفترض ان يحضر وزير الداخلية الولادة للتحقق من ان الطفل شرعي لكن هذا التقليد لم يعد متبعا منذ الثلاثينات في المقابل قرر وليام كما فعل والده تشارلز والبيرت زوج الملكة فيكتوريا ان يحضر ولادة الطفل .

- الملكة وافراد العائلة المالكة الرئيسيون واهل كايت هم اول من سيبلغ بالنبأ السعيد .

- من ثم يتبلغ المواطنون من خلال اعلان موقع من الاطباء الملكيين يوضع على لوح في ساحة قصر باكينغهام هو نفسه الذي استخدم لاعلان ولادة الامير وليام. ومواكبة للحداثة، سيصدر القصر بيانا وينشر النبأ عبر تويتر وفيسبوك .

- ستطلق طلقات مدفع بعد ذلك تحية للولادة (62 طلقة من برج لندن و41 في متنزه غرين بارك القريب من قصر باكينغهام) وسيرفع العلم البريطياني فوق كل الابنية الرسمية.

- وزارة الداخلية ستبلغ بعد ذلك رئيس بلدية لندن والسكرتير الخاص لملكة يبلغ بدوره الحكام العامين في دول الكومونولث.

- قد لا يكشف عن اسم المولود الملكي قبل ايام عدة. وقد انتظر البريطانيون اسبوعا كاملا قبل معرفة اسم وليام وشهرا لمعرف اسم تشارلز.

- في المقابل يعرف من الان ان الطفل سيحصل على لقب امير او اميرة كامبريدج وسيطلق عليه لقب "صاحب السمو الملكي".

- سيعمد في الكنيسة الانغليكانية التي سيرئسها يوما في نسخة عن الرداء المصنوع من الدانتيل والساتان الذي ارتدته الابنة الكبرى للملكة فيكتوريا العام 1841, والرداء الاصلي لم يعد مستخدما لحفظه.

- وقد عمد وليام من قبل رئيسة اساقفة كانتربري في قاعة الموسيقى في قصر باكينغهام مع مياه اخذت من نهر الاردن وقد وضعت في حوض فضي منحوت بازهار النيلوفر ويستخدم منذ اجيال عدة من قبل العائلة المالكة.

- يكون للاطفال الملكيين عادة خمسة الى ست عرابين المعروف منهم الامير هاري شقيق وليام وبيبا وجيمس شقيقة كايت وشقيقها.

أضف تعليقك

تعليقات  1


جازية
واو اتمنى انو كايت تربيه بالمعيشة انا بحب تركيا وبريطانيا