آبل تعتزم طرح آى بآد وآى فون بأحجام أكبر

 

ذكرت تقارير إخبارية اليوم أن شركة آبل الأمريكية العملاقة للإلكترونيات تعتزم طرح أجيال جديدة من الكمبيوتر اللوحي (آي باد) والهاتف الذكي (آي فون) بشاشة أكبر لمواجهة المنافسة المتزايدة في هذه السوق .

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن مصادر لم تحدد هويتها لدى موردي آبل القول إن الشركة طلبت منهم إعداد نماذج جديدة من آي فون بشاشة تزيد عن 4 بوصات ونماذج من آي باد بشاشة مقاس 13 بوصة .

ويبدو أن أجهزة آي فون ذات الشاشة الأكبر تأتي استجابة لنجاح أجهزة منافسة من سامسونج وإتش.تي.سي وموتورولا التي نجحت في اقتناص أجزاء من الحصة السوقية لشركة آي فون من خلال طرح أجهزة ذات شاشة أكبر من شاشة آي فون5 التي تبلغ حاليا 4 بوصات .

وتتوافر أجهزة آي باد حاليا بمقاسي 7 و7ر9 بوصة .

وكان مؤسس آبل ورئيسها الراحل ستيف جوبز يصر على أنه لا حاجة لطرح أجهزة بشاشات أكبر ولكن نجاح الأجهزة المنافسة دفعت خليفته في رئاسة الشركة تيم كوك إلى إعادة النظر في هذه الرؤية. كان كوك قد تجاهل اعتراض جوبز على طرح جيل أصغر من آي باد العام الماضي عندما طرح الجهاز آي باد ميني مقاس 7 بوصات حيث حقق الجهاز نجاحا كبيرا .

ووفقا للتقرير الصحفي فإن موردي شركة آبل صنعوا بالفعل مكونات الأجيال الجديدة من آي فون حيث من المتوقع طرحها أواخر العام الحالي .

أضف تعليقك

تعليقات  0