الخدمة المدنية : بدء إصدار البطاقة المدنية الجديدة للوافدين حملة اقامة المادة (20)



أعلن المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي بدء إصدار بطاقة مدنية جديدة للوافدين حملة اقامة المادة (20) التي تشمل الخدم ومن في حكمهم مبينا ان هذه البطاقة هي نفس البطاقة الذكية الصادرة لباقي الوافدين لكنها لا تحتوي على شريحة الكترونية.

وقال العسعوسي في تصريح صحافي اليوم ان اصدار هذه البطاقة يتم لكل من انتهت صلاحية بطاقته الحالية وان البطاقات القديمة لجميع الوافدين يعتد بها في جميع المعاملات مادامت صالحة نافيا صحة ما اشيع عن عدم صلاحية البطاقة القديمة وهو ما سبب ازدحاما في المقر الرئيسي للهيئة.

وبين ان استخراج البطاقة الجديدة لهذه الفئة يكون بتقديم نفس الوثائق المطلوبة سابقا مع التأكيد على وجود صور حديثة وفقا للمواصفات المطلوبة مضيفا ان استلام هذه البطاقة يكون بنفس الاسلوب المتبع حاليا من خلال نظام الاستعلام الصوتي او الانترنت او المغلف او بمراجعة مراكز الهيئة.

وقال انه نظرا للاقبال الكبير من المراجعين على انجاز معاملاتهم وللتخفيف عنهم في شهر رمضان المبارك فقد قررت الهيئة تمديد ساعات العمل صباحا الى الساعة 30ر5 مساء على ان يكون دوام الفترة المسائية من الساعة 9 مساء حتى 12 منتصف الليل.

وذكر ان المواطنين يمكنهم التوجه الى مراكز الخدمة البالغ عددها 52 مركزا في جميع مناطق الكويت لإنجاز معاملاتهم لافتا الى ان الوافدين يمكنهم التوجه الى مكاتب الهيئة الموجودة في جمعيات سلوى وكيفان والجهراء وكذلك الحكومة مول في برج التحرير وجابر العلي والجهراء لإنجاز معاملاتهم.

ودعا العسعوسي المواطنين والمقيمين ممن لديهم بطاقات مدنية جاهزة الى الاسراع لتسلمها حتى لا تشكل ضغطا على أجهزة التسلم وعلى آلية العمل معربا عن الشكر لجميع العاملين بالهيئة على ما يبذلونه من جهد لخدمة المراجعين.
أضف تعليقك

تعليقات  0