وزارة الاوقاف تدشن موقع برنامج الحج الالكتروني لمزيد من تسهيل اجراءات الحجاج


أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشئون الاسلامية المساعد للشؤون المالية والادارية فريد أسد العمادي أن الوزارة وضعت نظاما الكترونيا جديدا خاصا ببرنامج الحج تماشيا مع الطفرة المعلوماتية وايمانا منها بضرورة تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وحملات الحج.

وقال العمادي في تصريح صحافي ان الوزارة استطاعت من خلال هذا البرنامج تحقيق نقلة نوعية في العمل الالكتروني الذي دأبت عليه منذ سنوات وضمن استراتيجيتها الخمسية لتسهيل عملية التسجيل امام الراغبين في اداء فريضة الحج وتمكينهم من الاطلاع على شروط التسجيل والحملات الرسمية المعترف بها في الوزارة.

واشار الى ان ذلك يهدف الى الحد من تلاعب اصحاب حملات الرصيف واستغلالهم لحاجة الناس في اداء فريضة الحج بالاضافة الى تمكين الراغب في اداء فريضة الحج من تسجيل بياناته في مكان مخصص بالبرنامج تمهيدا للتسجيل في الحملة التي يختارها وفق قناعاته ثم تقوم هذه الحملة بدورها باستكمال تسجيل بيانات هذا الحاج في مكتب شؤون الحج.

وبين ان هذا النظام الجديد يعمل على خدمة ثلاثة اطراف لمثلث واحد موزع بين الراغب في اداء فريضة الحج والحملات والوزارة ممثلة في مكتب شؤون الحج اضافة الى تقديمه لخدمات تجديد الرخصة الخاصة بكل حملة من حملات الحج وما تحتاجه الحملات من امور ادارية.

وذكر ان الوزارة حريصة على تفعيل البرنامج لزيادة الخدمات المقدمة من خلاله الامر الذى جعلها تستعد خلال الفترة المقبلة لاضافة اسماء من أدوا فريضة الحج خلال السنوات الخمس الماضية انسجاما مع تطبيق قانون اتاحة الفرصة لمن لم يحج خلال اخر خمس سنوات.

وقال ان البرنامج وضع صفحة خاصة بكل حملة حج تبين فيها الخدمات التي تقدمها والامكانات المتاحة لديها ونوعية الرحلات المقدمة سواء كانت برية او جوية واسعار هذه الخدمات حتى يتعرف كل راغب في اداء الفريضة على كل هذه المعلومات.

وافاد بان وزارة الاوقاف انطلقت في طريق مجال التطور التكنولوجي الذي لن تحيد او تتراجع عنه لانه اسلوب العصر المتطور الذى يقدم افضل الخدمات بأفضل واسهل الطرق مضيفا ان الوزارة ستبقى مواكبة لوسائل التكنولوجيا التي تمكن من تذليل كل العقبات التي تواجه روتين العمل في جميع إدارات الوزارة.
أضف تعليقك

تعليقات  0