" الكهرباء " : ارتفاع ميزانيه الرواتب إلى 282.8 مليون دينار

 

ارتفعت تقديرات ميزانية السنة المالية الحالية لمرتبات العاملين في وزارة الكهرباء بزيادة مقدارها 45.930 مليون دينار عن المعتمدة للسنة المالية الماضية حيث بلغت 282.8 مليون دينار .

وأوضحت مصادر مطلعة في الوزارة أن الزيادة في ميزانية العام المالي الحالي ترجع لتعيين وكلاء مساعدين جدد وزيادة 1133 موظفا نتيجة انتقال الموظفين المعينين على الاعتماد التكميلي الأول إلى الميزانية بالإضافة إلى الترقيات التي تمت وآثارها وزيادة 3 وظائف فنية مساعدة نقلا من التكميلي بالإضافة إلى تغطية قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 8 لسنة 2012 بشأن منح مكافأة خاصة لبعض الموظفين المعينين وفق نظام وظيفي خاص بواقع 50 دينارا .

وأشارت المصادر إلى أن هناك زيادة تقدر بـ 34.716 مليون دينار لتغطية تكلفة زيادة على نوع العلاوات الاجتماعية لزيادة عدد الموظفين وعدد الأولاد وتغطية قرارات مجلس الخدمة المدنية الصادرة خلال السنة المالية 2012 بالإضافة إلى 2.800 مليون دينار لتغطية تكلفة مكافآت الأعمال الأخرى والخدمات الممتازة مع الأخذ في الاعتبار القرار رقم 12 لسنة 2012 بشأن التعويض بالعمل الإضافي ونظام النوب .

وبينت المصادر انه من بين الزيادات 2.219 مليون دينار زيادات في حصة الحكومة من التأمينات والتأمين التكميلي وزيادة المعاشات حيث انها جاءت مترتبة على زيادة المخصص للوظائف العامة والعلاوات الاجتماعية .



أضف تعليقك

تعليقات  0