الصبيح: بعض شركات التجهيزات الغذائية تستغل الانتخابات للترويج لمواد غذائية غير مطابقة للشروط الصحية والمواصفات القياسية


قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد الصبيح ان الجولات التفتيشية لفرق طوارئ البلدية على الشركات الغذائية في محافظات الدولة تم تصعيدها لتصل إلى ذروتها بمناسبة موسمي انتخابات مجلس الامة وشهر رمضان الكريم.

واضاف الصبيح في تصريح اليوم ان البلدية ستكثف حملاتها على الشركات الغذائية التي تتعامل مع المقار الانتخابية للتأكد من استيفاء المواد الغذائية للشروط الصحية إلى جانب التأكد من حصول العاملين فيها على الشهادات الصحية من أجل صحة وسلامة المواطنين.

ولفت الى ان بعض شركات التجهيزات الغذائية تستغل الفترة الجارية للترويج لمواد غذائية غير مطابقة للشروط الصحية والمواصفات القياسية الكويتية مؤكدا أن فرق المفتشين ستتعامل مع جميع المخالفات والتجاوزات بكل حزم وطبقا للوائح وأنظمة البلدية.

وشدد الصبيح على ضرورة الالتزام بشروط وضوابط البلدية بشأن تراخيص المقار الانتخابية ووسائل الدعاية الانتخابية مبينا ان فرق والبلدية المدعومة بقوات الامن ستقوم بازالة جميع المخالفات دون انذار.

واوضح ان التوجه الجديد للبلدية منصب على ضبط سير العملية الانتخابية بكل حزم والتطبيق الفوري للقانون دون محاباة أو تأخير في التنفيذ مبينا أن البلدية تسمح بترخيص مقرين انتخابيين لكل مرشح أحدهما للرجال والآخر للسيدات بغية اجراء الندوات الانتخابية للمرشح.

وحذر من اقامة الاعلانات غير المرخصة او في الاماكن التي تحجب الرؤية عن قائدي المركبات ومستخدمي الطريق وعلى العلامات الارشادية والاشارات المرورية وأعمدة الانارة و الالتفافات الدوارات وعلى الجسور ومحولات الكهرباء.

ودعا الى مراجعة الجهات المختصة في البلدية لترخيص الاعلانات تجنبا لازالتها من قبل الأجهزة الرقابية واتخاذ كل الاجراءات القانونية بحق المتجاوزين للنظم واللوائح التي شرعتها البلدية.
أضف تعليقك

تعليقات  1


محمد
هذه المواد الغير مطابقة للمواصفات والغير صالحه للأكل من دخلها البلاد ومن سكت عن من يدخلها للبلاد أمرضتوا الناس الله ينتقم منكم