" الشؤون " صرف مساعدات لــ 11 ألف كويتيه



أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن صرف مساعدات اجتماعية لاكثر من 11 الف كويتية بلغن 55 عاما، بقيمة تتجاوز 6 ملايين دينار.

وقالت الوزارة: هناك 1960 حالة من فئة المرأة الكويتية المتزوجة من غير كويتي تصرف مساعدات اجتماعية شهرية بقيمة 1467351 ديناراً شهرياً، وقد جددت الوزارة في الأسبوع الماضي لــ 98 حالة من فئة المرأة المتزوجة من غير كويتي، وذلك وفقا للمادة 3 فقرة «ب» من القانون رقم 12 لسنة 2011، استنادا إلى الظروف القهرية

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي في تصريح صحفي ان الوزارة لا تتوانى عن بحث جميع الحالات المتقدمة لطلب المساعدات الاجتماعية ودراستها والنظر في صرف المساعدات المستحقة لها وفقا لقانون المساعدات العامة رقم 12 لسنة 2001، وبما يضمن توفير احتياجات أي من فئات المجتمع.

إلى ذلك، ومن جانب آخر، علمت القبس من مصدر مطلع ان وزارة الشؤون اصدرت قراراً بمنح 70 موظفا مكلفين بالعمل بنظام النوبة «أ - ب» بدل نوبة شهرياً، كل حسب إدارته، وفقا للفئات والتاريخ والملاحظات، كما صدر قرار مماثل بمنح 176 موظفا، وهم المكلفون بنظام النوبة «أ - ب» بدل نوبة شهرياً كل حسب إدارته وفقا للفئات والتاريخ والملاحظات.

أيضا، صدر قرار من الشؤون بمنح 504 موظفين عاملين على شاشات الحاسب الآلي مكافأة تشجيعية، وتأخذ المكافأة حكم المرتب فتصرف كاملة أو مخفضة تبعا له، ونص القرار على أن يوقف صرف المكافأة التشجيعية في حالة نقل أو ندب الموظف الى عمل غير مقرر له هذه المكافأة.

كما نص القرار على انه يجوز الجمع بين المكافأة التشجيعية المنصوص عليها بالقرار المشار من ناحية وبين البدلات والمكافآت والعلاوات الأخرى المقررة لنوع العمل أو طبيعة أو التخصص أو المستوى الوظيفة أو لجهة معينة أو لشريحة معنية، كما يجوز بينها وبين بدل التمثيل وعلاوة غلاء المعيشة والدعم المالي والمكافأة المالية الشهرية المقررة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 8 لسنة 2005 (لمن يستحقها) والمكافأة المالية المقررة بقرار مجلس الخدمة رقم 11 لسنة ، بشأن منح الموظفين الكويتيين العاملين في الجهات الحكومية مكافأة شهرية بواقع 100 دينار لمن يستحقها.. ولا يجوز الجمع بين المكافأة وبين المكافأة أو الزيادات التي تصرف شهرياً بصفة شخصية.

أضف تعليقك

تعليقات  0