سحب جبنه كيري من اسواق اليابان

 

سحبت من الاسواق اليابانية نحو 60 الف علبة من جبنة كيري بعد اكتشاف قطع معدنية في شحنتين كما اعلنت مجموعة بيل لانتاج الاجبان والشركة المستوردة لهذا المنتوج. واوضحت شركة ايتوهام فودز المستوردة لوكالة فرانس برس انها قامت بعملية سحب هذه السلعة من الاسواق بعد ان تلقت شكويين من زبونين عثرا على قطع معدنية في الجبنة القشدية التي تنتجها شركة بيل في فرنسا.

وقال برونو كازيمير مدير المعمل في اتصال هاتفي ان عملية السحب شملت "الانتاج المخصص لليابان فقط" في معمل سابليه-سور-سارت في الثاني من نيسان/ابريل، اي "اقل بقليل من 60 الف علبة لقطع كيري". واضاف انه بعد اخطار من قبل مستهلكين "اجرينا تحليلا وتبين لنا عطل في احدى الالات" ما يفسر وجود قطع معدنية في قطع جبنة كيري. وتابع "اتخذنا تدبيرا احتياطيا بسحب المنتج" بعد اكتشاف هاتين القطعتين، اكبرهما لا تتخطى الجزء من المائة من الغرام.

لكن رغم صغر حجمها فان القطع يمكن رؤيتها بالعين المجردة عندما يفتح الزبائن القطع، وليست حادة. وقد سحبت علب كيري التي سلمت لباعة المفرق اليابانيين بين 20 و26 يونيو كما اوضحت الشركة المستوردة. ولم تبلغ هذه الشركة باي اصابة او مرض لدى المستهلكين بسبب القطع المعدنية.

أضف تعليقك

تعليقات  0