3 علاجات فعالة من مطبخك




الكثير من الأعشاب الطازجة والتوابل المستخدمة وحتى الأطعمة مثل العسل له العديد من الخواص العلاجية المثبت فعاليتها.

و إليك 3 من هذه المواد ذات الخواص العلاجية الفائقة الفعالية والتي يجب أن تتواجد في مطبخك على الدوام:

1- الزنجبيل الطازج
الزنجبيل هو علاج مثبت فعاليته للتخلص من الغثيان، عسر الهضم وغثيان الصباح المصاحب للشهور الأولى من الحمل.

يعمل الزنجبيل عن طريق تهدئة تقلصات العضلات التي تحيط المعدة والأمعاء.

طريقة الاستخدام: ضعي شريحة صغيرة من الزنجبيل في كوب من الماء المغلي، غطي الكوب واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشربيه كالشاي. لتحلية شاي الزنجبيل استخدمي العسل الأبيض الطبيعي.

2- الثوم الطازج
بفضل وجود مجموعة مكثفة من المغذيات النباتية والكبريت، يعمل الثوم على تقوية المناعة كما انه من أقوى مضادات الأكسدة وديتوكسيفير أي يخلص الجسم من السموم. كما أنه يحمي القلب ضد ثلاثة من أكبر أعدائه وهم ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكولسترول والالتهابات. ولا تزال آلية عمل الثوم كعنصر غير واضحة كلية. ولكن بعض العلماء يرجع فائدة التوم الى مركب الأليسين الذي ينتج عند تقطيع الثوم أو فرمه نتيجة بعض التفاعلات الانزيمية.

طريقة الاستخدام: إذا كنت تستطيعين تناول الثوم غير مطهو فاحرصي على تناول فص او فصين يومياً. أو استخدمي الثوم بكثرة في وصفاتك مع مراعاة تقطيع او فرم الثوم قبل وضعه في الطعام بربع ساعة على الأقل وذلك للسماح لمادة الأليسين للتكون قبل ضع الثوم في النار.

3- بودرة الكركم
الكركم هو الدواء الشافي المفضل في الطب الصيني. وتجرى عليه حالياً العديد من الأبحاث لاستخدامه كعلاج محتمل للأمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. وترجع قدرة الكركم العلاجية الى مركب الكركمين وهو مادة قوية مضادة للالتهابات. كما ان الكركم معروف باستخدامه لتعزيز افراز العصارة الصفراوية والتي تساعد في هضم الدهون.

لا ينبغي أن تستخدم جرعات كبيرة من الكركم في حالات حصى في المرارة أو أثناء الحمل.

الاستخدام: ضعي الكركم إلى وصفاتك وخاصة وصفات المطبخ الهندي. الأطباق الهندية التقليدية غالبا ما تعتمد اعتمادا كبيرا على الكركم.

احرصي على إضافة العناصر الغذائية السابقة الى نظامك الغذائي للتخلص من العديد من المشاكل الصحية.
أضف تعليقك

تعليقات  0