" التجاره " تسعى لتطوير الواجهه البحريه ومرافئ الدوله وبناء منشات ترفيهيه على الساحل البحرى للكويت

 

كشفت مصادر لـ «الأنباء» عن أن وزارة التجارة والصناعة بصدد تشكيل لجان لتنمية السياحة بالكويت يشارك فيها عدد من الجهات المعنية الى جانب ممثلين عن القطاع الخاص.

واضافت المصادر أن قطاع السياحة أعد تقارير بهذا الشأن ورفعها لوزير التجارة والصناعة والذي بدوره أوصى بتشكيل تلك اللجان التي سيشارك فيها ممثلون عن قطاع السياحة بالوزارة ووزارتي «المالية» و«الداخلية» وغرفة تجارة وصناعة الكويت وشركة المشروعات السياحية واتحاد الفنادق والهيئة العامة للبيئة.

وأشارت المصادر إلى الدور الرئيسي لهذه اللجان المتمثل في حل المشكلات والمعوقات التي يعاني منها القطاع السياحي في الكويت وتنشيط السياحة المحلية وتسهيل اجراءات دخول السياح الى الكويت من خلال استخراج سمات الدخول وتوفير عدد من الأراضي التي سيبنى عليها مولات تجارية أو منشآت سياحية.

ولفتت المصادر الى أن تنمية السياحة في الكويت تحتاج منظومة متكاملة بمساندة هذه الجهات المشاركة مع مراعاة النظر بعين الاعتبار الى العادات والتقاليد الكويتية.

وكشفت المصادر عن اجتماعات تمت بين مسؤولين في «التجارة» وشركة المشروعات السياحية وبعض الجهات الأخرى من القطاعين العام والخاص للعمل على تطوير الواجهة البحرية ومرافئ الدولة وبناء منشآت ترفيهية على الساحل البحري للكويت واقامة المهرجانات التي تنعش السياحة المحلية.

أضف تعليقك

تعليقات  0