وجبة الفطور تحمى الرجل من أمراض القلب



أظهرت دراسة جديدة، أن الرجال الذين لا يتناولون وجبات الفطور، معرضون 27% أكثر من غيرهم للمعاناة من أمراض قلبية أو الإصابة بأزمة قلبية مفاجئة.

وأفاد موقع "هيلث دي نيوز" الأمريكي، أن باحثين من جامعة هارفرد أكدوا أن عادات الأكل مرتبطة بالعوامل التي تتسبب بأمراض القلب.

ونقل عن إيريك ريم وهو المعد الرئيسي للدراسة قوله إن، الرجال الذين لا يتناولون الفطور أكثر عرضة للمعاناة من زيادة الوزن والسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع معدلات الكولسترول.

وأضاف ريم أن الرجل الذي لا يتناول الفطور يميل أكثر للتدخين وعدم ممارسة الرياضة، وهو 27% أكثر عرضة للمعاناة من أمراض قلبية أو الإصابة بأزمة قلبية مفاجئة.

ولفت إلى أن الرجال الذين لا يتناولون الفطور يختارون تناول وجبات كبيرة عندما يقررون الأكل بعدها، موضحاً أن الضغط الذي يتعرض له الجسم جراء دخول وحدات حرارية كثيرة دفعة واحدة إلى

 الجسم مرات قليلة يومياً، هو الذي يرفع خطر أمراض القلب.

يشار إلى أن الباحثين استندوا في دراستهم، التي استمرت 16 سنة، على حوالي 27 ألف أخصائي من الذكور يعملون في المجال الصحي، وتمت مراقبة عاداتهم الغذائية وصحتهم بشكل عام،

وتبين أن 1572 منهم أصيبوا بمرض في القلب.

وتبين من الدراسة أيضاً أن خطر إصابة الرجال بأمراض القلب يرتفع بنسبة 55% عند الذين يتناولون أطعمة في وقت متأخر من الليل، ولم تشمل الدراسة أية نساء.
أضف تعليقك

تعليقات  0