441 مليون دينار في خزينة «الكويتية»

 

أعتمد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالانابة مصطفى الشمالي مبلغ 441 مليون دينار تم ضخها في خزينة شركة الخطوط الجوية الكويتية .

واشارت المصادر الى ان ذلك المبلغ بالاضافة الى مبلغ الـ 250 مليون دينار (رأس المال) يعدان خطوة للبدء بمشروع الشركة في تأجير وشراء طائرات جديدة .

وافادت المصادر بان مجلس ادارة «الكويتية» ابدى ارتياحه الشديد لنتائج الاجتماع الذي عقد امس الاول مع مسؤولي الهيئة العامة للاستثمار خاصة بعد التطورات الخاصة بالاموال التي حولتها وزارة المالية لبدء الشركة في تنفيذ خططها الاستراتيجية والتي ابرزها شراء 25 طائرة وتأجير نحو 20 طائرة اخرى .

واضافت المصادر انه من المتوقع ان تكون «ايرباص» صاحبة الحظ السعيد في الشراء والتأجير منها، لافتة الى ان «ايرباص» هي التي تقع في مقدمة اختيارات مجلس الادارة حتى الآن .

في السياق ذاته، استعدت الحكومة لرفع كتاب الاستقالة الى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد حيث يعقد مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا صباح بعد غد الأحد لاعتماد خطاب الاستقالة الذي أهم ما يتضمنه ان الحكومة التزمت بالإجراءات القانونية الأحوط لتنفيذ حكم المحكمة الدستورية الصادر في 16 يونيو الماضي بتحصين الصوت الواحد وألغت اللجنة الوطنية العليا للانتخابات وأبطلت مجلس ديسمبر 2012 وعملت وفق إجراءات دستورية وقانونية دقيقة لمنع وقوع أي أخطاء إجرائية تؤدي إلى عرقلة المسيرة الديموقراطية وأنجزت بالتعاون مع المجلس المبطل إنجازات غير مسبوقة وغير اعتيادية وحركت المياه الراكدة وعملت جاهدة لحلحلة القضايا الرئيسية المزمنة لمصلحة المواطنين .

وبحسب الإجراءات الدستورية، تكلف الحكومة بتسيير العاجل من الأمور لحين الإعلان عن التشكيل الجديد .

أضف تعليقك

تعليقات  0