برج دبى سيبقى الأول مع انتكاسه مشروع برج الصين

 

تعرضت خطط بناء ما قيل إنه سيكون أعلى بناية في العالم إلى انتكاسة، حيث انه من المرجح ألا يتم بناء ولو متر مربع واحد منه . 

ووفقا لتقرير أذاعته هيئة حكومية صينية فإن مطوري مشروع «سكاي سيتي» في الصين فشلوا في الحصول على التراخيص اللازمة لبدء المشروع رغم أنهم وضعوا حجر أساسه في 20 يوليو، معلنين أنه سيتم الانتهاء منه في أقل من عام. وكان من المفترض أن يكون البرج عند اكتمال بنائه أطول من برج خليفة في دبي الذي يعد الأعلى عالميا، بنحو 10 أمتار .

وأبلغ مسؤولون محليون في مقاطعة هينان الصينية «CNN» أن الشركة المطورة للعقار مازالت في المرحلة البدائية من المشروع وهي ترغب في الحصول على تراخيص البناء الضرورية على مساحة 22 فدانا .

من جهتها قالت الشركة في تصريحات لـ CNN ان العمل لم ينطلق نافين تهما بكونهم خرقوا قوانين البناء بما يجعلهم عرضة لغرامات تصل إلى نصف تكلفة المشروع أي 750 مليون دولار، علما أن التكلفة الإجمالية تصل إلى 1.46 مليار دولار .

وتوجه سهام النقد للمشروع لاسيما من حيث معايير السلامة، لاسيما أن برج خليفة استغرق خمس سنوات حتى يكتمل في الوقت الذي تقول فيه الشركة ان التكنولوجيات الحديثة، التي تعتمد أساسات جاهزة، ستجعله جاهزا في غضون 10 أشهر .

أضف تعليقك

تعليقات  0