فوائد المأكولات المذكورة في القرآن الكريم




أطعمة كثيرة ذكرت في القرآن الكريم، وهي تتمتع بعدد هائل من الفوائد الصحية بفضل احتوائها على كمية عالية من المواد المغذية. في مناسبة الشهر الفضيل،هذه بعض الأطعمة التي وردت في القرآن الكريم لتعريفك إلى فوائدها الصحية.

العنب: غني جداً بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي من الشيخوخة. ويحتوي أيضاً على سكر الغلوكوز الذي يمنح الجسم النشاط والطاقة.

الزيتون: يحتوي الزيتون على نوع مفيد جداً من الدهون الصحية. الدهون في الزيتون تساعد في الوقاية من أمراض القلب والسرطان. كما أنّ الإكثار من تناول زيت الزيتون يعطي البشرة نعومة رائعة ويقوي الشعر.

التين: يعالج التين الإمساك وأمراض الجهاز الهضمي. كما يعمل على تطهير المسالك البولية والكلى من السموم. بالإضافة الى ذلك، يحمي التين من فقر الدم ويساعد في إنتاج الكريات الحمر.

الرمان: يحتوي الرمان على كمية عالية من فيتامين “سي” الذي يعزز جهاز المناعة ويكافح الزكام. كما يحتوي على كمية هائلة من المواد التي تحمي الشرايين من الضرر، مما يقي من أمراض القلب.

الزنجبيل: يساعد الزنجبيل في تخفيف الغثيان. وهو يُعتبر أيضاً طارداً لسموم الجسم. ينشط الجسم ويخفف من اضطرابات الجهاز الهضمي.

الرطب: يعتبر الرطب منجماً من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. ينظف الرطب المعدة ويقضي على أوجاع الدورة الشهرية ويزيد الطاقة.

العسل: يعالج العسل آلام الحلق ويقضي على التهابات المفاصل ويعزز جهاز المناعة. واذا تم تناول العسل الممزوج مع القرفة، ستخفّ معدلات الكوليسترول بشكل رائع في الجسم.

أضف تعليقك

تعليقات  0