فيديو : غوغل تطلق (كرومكاست) لربط التلفاز بالأجهزة الذكية

 

أطلقت شركة غوغل الأربعاء جهازها الجديد (كرومكاست Chromecast)، الذي يصل التلفاز بالانترنت، بسعر لا يتجاوز 35 دولارا أميركيا.

ولا يتجاوز طول الجهاز 5 سم، ويأتي على شكل يشبه الـUSB لكن بمخرج بث فائق الوضوح HDMI.

وقالت شركة غوغل إن 200 مليار مقطع فيديو موجودة على الإنترنت، لكن نسبة من يشاهدونها على أجهزة التلفاز منخفضة، فحتى في الولايات المتحدة الأميركية لا تتجاوز نسبة المنازل التي تمتلك التقنية اللازمة لفعل ذلك 15 في المئة.

وعلى المدونة الرسمية لمتصفح (كروم)، قالت غوغل إن جهازها الجديد سيوفر السهولة الفائقة للمستخدمين ليصلوا بين شاشات هواتفهم وحواسيبهم مهما كان نوعها محمولة ولوحية ومكتبية وبين شاشات التلفاز.

ولا يلزمك أن تملك تلفازا ذكيا لتقوم بذلك، حسب غوغل، ويكفي أن يملك تلفازك مخرج HDMI لتنقل إليه ما شئت من أفلام وموسيقى وصور وألعاب وبرامج تلفزيونية، من يوتيوب أو خدمات الاشتراك المدفوعة مثل Netflix أو من متجر غوغل Google Play.

وقالت غوغل إن جهازها الجديد سيعمل أيضا كجهاز تحكم لتغير ما تشاهده ودرجة الصوت على تلفازك دون أن تتوقف عن تصفح بريدك الإلكتروني أو الانترنت.

خاصية أخرى في الجهاز الجديد هي مزامنته بين متصفح (كروم) على الحاسوب وشاشة التلفاز. وفتحت غوغل الكود البرمجي لهذا الجاهز أمام المطورين ليعملوا على مزامنة تطبيقات الهواتف الخليوية مع شاشات التلفاز عبره.

وهذا فيديو ترويجي قصير بثته غوغل على مدونتها الرسمية عن الجهاز:

 

أضف تعليقك

تعليقات  0