اشتون تؤكد ضرورة الدخول بعملية انتقالية تشمل كافة الجماعات السياسية في مصر بما فيهم الاخوان


أكدت الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية بالاتحاد الاوروبى كاثرين أشتون ضرورة الدخول بعملية انتقالية شاملة في مصر تتضمن كل الجماعات السياسية بما في ذلك جماعة الاخوان المسلمين.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط بيان عن سفارة الاتحاد الاوروبي هنا اليوم ان اشتون التي وصلت الى القاهرة الليلة الماضية تزور مصر بطلب من أصحاب المصلحة الرئيسيين للتحدث مع جميع الاطراف وتعزيز رسالة الاتحاد الاوروبي.

وأوضح البيان ان لقاءات اشتون خلال زيارتها الحالية لمصر تشمل كلا من الرئيس عدلي منصور ونائب الرئيس محمد البرادعي ووزير الدفاع الفريق اول عبدالفتاح السيسي وغيرهم من أعضاء الحكومة المؤقتة.

وأضافت اشتون أنها ستجري محادثات مع القوى السياسية الأخرى بما في ذلك ممثلي حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الاخوان وممثلي المجتمع المدني.

وجددت دعوتها لوقف جميع أعمال العنف مؤكدة ان الاتحاد الأوروبي مصمم على مساعدة الشعب المصري فى رحلته الى مصر مستقرة ومزدهرة وديمقراطية.

وقالت ان هذه العملية يجب أن تؤدي في أسرع وقت ممكن الى نظام دستورى واجراء انتخابات حرة ونزيهة وتشكيل حكومة بقيادة مدنية.

من جانبه فوض التحالف الوطني لدعم الشرعية الذي يضم أحزابا وحركات اسلامية المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي خمسة ممثلين عنه للقاء آشتون خلال زيارتها للقاهرة اليوم.
أضف تعليقك

تعليقات  0