سبعة أغذية لتنظيف الكبد من السموم الموجودة بالجسم





نعلم جميعاً أن الكبد هو عضو حيوي في جسم الإنسان، فهو المسؤول عن تنظيف كل السموم منه.

إذا كان لديك عطلة نهاية أسبوع صاخبة بالأكل والشرب غير المنظّم، سوف تساعدك الوصفات التالية في نظام غذائي خاص لتنظيف الكبد من السموم الموجودة بالجسم.

لنتعرف على هذه الأغذية :

الثوم
الثوم هو عنصر خارق، إضافة الى نكهته اللذيذة إلى حدّ كبير في الطبخ، فبصَيلاته تساعد على تنشيط الأنزيمات التي يمكن عبرها اخراج السموم من الجسم.

كما أن الثوم يحتوي على مادتيّ الأليسين والسيلينيوم، التي تساعد أيضا لتطهير الكبد.

وبيّنت البحوث أن الثوم المفروم قبل خلطه مع المكونات الأخرى في الطبخ ، له فوائده الصحيّة. أما البصل، سواء الأبيض أو الأحمر منه، هو أيضا عنصر مهم في التخلص من السموم.

الأفوكادو
هذا النوع من الفواكه اللذيذة لديها الكثير من الفوائد الصحّية، وتعتبر جيدة في تطهير الكبد لأنه يساعد الجسم على إنتاج مادة الغلوتاثيون، المادة الضرورية لطرد السموم.

البروكلي
البروكولي، جنبا إلى جنب مع غيره من الخضراوات مثل القرنبيط، الملفوف، الكرنب الصيني، الرشاد واللفت، رائعة للمساعدة على التخلص من السموم في الكبد. فهي تحتوي على فيتامينات B وC. وتناول هذه الأطعمة يزيد من كمية glucosinolate غلوكوزينولات في النظام الخاص بك، إضافة إلى أنزيم منتج في الكبد.

الجريب فروت
كوب صغير من عصير الجريب فروت غني بفيتامين C يساعد على زيادة إنتاج الإنزيمات الخاصة التي تعمل على مسح كل السموم من الجسم.

الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على مكونات كاملة مضادة للأكسدة. فالكافيين يمكن أن يكون قاسياً على الكبد، لذلك حاول مقايضة الشاي العادي أو القهوة بتناول فنجان من الشاي الأخضر. سوف يشكرك الكبد على ذلك.

مسحوق جذور الكركم
هذه التوابل يمكن أن تساعد في التخلص من سموم الكبد من خلال المساعدة على طرد المواد المسرطنة. فرَشّة منها فوق قطعة من اللحوم تُعَدّ وجبة خفيفة وصحية.

الليمون
عصير نصف ليمونة في كوب من الماء الساخن كل صباح أو مع فنجاي من الشاي محليّ الصنع من شأنها أن تحفز القوى لإزالة السموم من الكبد.
أضف تعليقك

تعليقات  1


مصري
شكراً فريق كاظمة علي هذة المعلومات المهمة والمفيدة وفقكم الله وزادكم صحة واطمئنان