ألف طلب للحصول على التأشيرة يومياً من السفارة البريطانية في الكويت - صور


أعلنت السفارة البريطانية لدى الكويت عن إجراءات جديدة لسرعة انهاء التأشيرات للكويتيين.

وقالت السفارة في بيان لها لقد تقرر العمل بنظام النوبتين لمواجهة الطلب المتزايد على التأشيرات الذي تضاعف إلى ألف طلب للحصول على التأشيرة البريطانية يوميا.

وجاء في بيان السفارة رداً على الاسئلة والتعليقات من طالبي التأشيرة المتوقعين في دولة الكويت، وعقب اجتماع مثمر بين السفير فرانك بيكر ووكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله: تود السفارة البريطانية في الكويت ان تقدم المعلومات التالية فيما يتعلق بالتقدم لطلب تأشيرة زيارة للمملكة المتحدة:

في استجابة للطلب غير المسبوق حيث تضاعف عدد التأشيرات حتى وصلت إلى ألف تأشيرة يوميا تقرر مد مركز التأشيرات لساعات عمله ويعمل بنوبتين، يفتح المركز الآن بين الساعة 8.30 و3.30 كما يفتح للمواعيد المحددة فقط، بعد الافطار بين الساعة 8 و10 مساء.

وان عملية التقدم لطلب تأشيرة تظل كما هي، ويمكن حجز موعد على الانترنت بموقع www.vfs-uk-kw.com ان حجزت موعدا فلن تضطر للوقوف بصف ونوصي بشدة حجز موعد بوقت مبكر قدر الامكان بسبب مستوى الطلب الحالي.

وقالت ان كان المسافر بحاجة للسفر بشكل عاجل ويمكنه الذهاب الى مركز التأشيرات والدفع لاستخدام صالة الخدمة الممتازة، لكن ونظرا لمستوى الطلب الحالي فمن الممكن ان تنتظر بصف لكن لا يوجد حاجة لان تذهب مبكراً فكل من يذهب الى مركز التأشيرات تتم مقابلته الآن، واما يتم اعطاؤه موعدا واما يتم العمل على طلبه بالوقت ذاته.

واضافت: يعمل الفريق بالسفارة باقصى سرعة لانهاء التأشيرات بأسرع وقت ممكن، وبالرغم من الاعداد الضخمة فإن الاغلبية العظمى للتأشيرات الكويتية يتم انهاؤها بنحو خمسة أيام عمل، وان دفعت مقابل الخدمة الممتازة فان طلب تأشيرتك سيتم انهاؤه بوقت اسرع من هذا.

وان كان لديكم أي اسئلة عن الطلب او الاجراءات بمركز التأشيرات، يرجي الاتصال بخط الاستفسارات الخاص به على رقم +96522971170 أو +96522477490 ولتسهيل الامر نوصي بان تتقدم لطلب تأشيرة زيارة مدتها 5 أو 10 سنوات، هذا يريحك من ان تضطر لطلب تأشيرة بشكل متكرر ويعني انك ستسافر بأي وقت يناسبك.

واردفت مع اقتراب العيد، سنبذل كل ما بوسعنا لانهاء التأشيرات بسرعة لمن يريدون السفر، لكن يرجى ملاحظة ان من غير المرجح ان تنتهي التأشيرات التي سيتم تقديمها بعد يوم الاثنين 5 اغسطس بالوقت المناسب ليستلمها المتقدم قبل اجازة العيد، كما نوصي بشدة ان يدفع المتقدمون الكويتيون مقابل الخدمة الممتازة - لاننا نهدف الى انهاء هذه الطلبات خلال يومين ان امكن، ومن سيتقدمون بطلبات ببداية الاسبوع المقبل للسفر خلال العيد او بعده مباشرة سيحتاجون لاستخدام هذه الخدمة حتى تنتهي طلباتهم بالوقت المناسب.

وتعتذر السفارة البريطانية عن أي ازعاج للمتقدمين بسبب مستوى الطلب غير المسبوق وغير المتوقع، تأكدوا اننا نفعل كل ما بوسعنا للتأقلم مع هذا الموقف والحفاظ على المعايير العالية المتوقعة للخدمة، يسعدنا كثيرا ان هذا العدد الكبير من مواطني الكويت يود السفر الى المملكة المتحدة، ونأمل ان يتمتع ضيوفنا الكويتيون باقامتهم بالمملكة المتحدة.

الصور

أضف تعليقك

تعليقات  2


ابوسعد
الشخص الذي يحمل جواز دبلوماسي ‏: يحتاج تاشيرة للسفر الي لندن
عبدالله
اريد التاشيره الي بريطانيا