اشتون تجري محادثات لمدة ساعتين مع الرئيس المصري المعزول محمد مرسي








قالت متحدثة باسم كاثرين اشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالإتحاد الأوروبي إن اشتون التقت بالرئيس المصري المعزول محمد مرسي مساء الإثنين وأجرت مناقشات مفصلة معه لمدة ساعتين.

ولم تذكر مايا كوسيانسيتش على حسابها على تويتر أين جرت المحادثات.

ومرسي محتجز منذ أن عزله الجيش وأمرت الحكومة المصرية المؤقتة التي تدعمها القوات المسلحة بالتحقيق مع الرئيس المعزول في اتهامات من بينها القتل.

واشتون في ثاني زيارة لها لمصر في غضون 12 يوما وهي من الأطراف الخارجية القليلة التي يمكنها الحديث إلى طرفي الأزمة المصرية. ويتوقع أن تدلي اشتون بتصريحات للصحفيين في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

والتقت اشتون يوم الإثنين بالفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري الذي اتخذ قرار عزل مرسي. وأجرت محادثات أيضا مع أعضاء في الحكومة المؤقتة وممثلين عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي.

وقالت اشتون لدى وصولها إنها ستضغط في سبيل "عملية انتقالية شاملة تستوعب كل الفصائل السياسية بما فيها الاخوان المسلمين."

وحاول الاتحاد الأوروبي التوسط في الأزمة السياسية خلال الشهور الستة المنصرمة مع تنامي توجس المصريين من تدخل الولايات المتحدة. واتخذ الرئيس الأمريكي باراك أوباما قرارا الأسبوع الماضي بتأخير تسليم أربع مقاتلات إف-16 لمصر في إشارة على الاستياء من مجريات الأحداث في البلاد
أضف تعليقك

تعليقات  0