كيف تدافع عن نفسك عندما تهاجمك الحيوانات؟




من أسوأ الأشياء التي قد تحدث للإنسان هو أن يهاجمه أحد الحيوانات المفترسة، وبالتأكيد فإن ما ستفعله هو أن تلوذ بالفرار، لكن من قال إن هذا هو الحل الوحيد؟

- الكلب : تجنب الجري أو الهرب منه، فقط توقف مكانك ولا تنظر إلى عينيه مباشرة وقم بوضع يديك جانباً وتحرك ببطء حتى يطمئن الكلب ويهدأ تماماً، أما إذا قام بالهجوم عليك رغم ذلك فاجعل هدفك أن تصيب عينيه أو أذنيه لأن هذه المناطق تمثل نقطة ضعفه.

- سمك القرش : في الغالب لا يهاجم القرش أحداً إلا إذا كان جائعاً، كما أنه لا يهاجم مجموعة ، لذلك فإذا نزلت البحر أو المحيط وكنت وحدك وصادفت قرشاً، فعليك أولاً أن تتخذ الحيطة وتأخذ معك خطافاً، ثم تقوم بالسباحة ببطء ولا تبعد عينيك عنه حتى يبتعد، فإن لم يفعل ذلك وجاء ليقوم بعضك فقم بركله في أنفه بالإضافة إلى ضربه بالخطاف في عينيه وخياشيمه فيدرك تماماً أن افتراسك ليس بالشيء السهل.


- التمساح : توجد التماسيح في الغالب في المياه الضحلة، فإذا رأيت تمساحاً وكنت على البر فأنت محظوظ ويكفيك الجري، أما إذا كنت معه في البحر فأنت في وضع لا تحسد عليه، فقط عليك أن تعلم أن أنف التمساح هي نقطة ضعفه، وإن استطاع أن يمسك بإحدى يديك أو ساقيك فلا تشدهما بعنف حتى لا تكون إصابتك فيها أسوأ.

- الثعبان: نقطة ضعف الثعابين هي الرأس، لذلك فإذا هاجمك ثعبان فقم بالتركيز على كيفية إصابة رأسه دون أخذ بقية جسمه في الاعتبار.


- النحل : لا تسعى مطلقاً إلى مضايقة النحل لأن ذلك كفيل بأن تسعى للهجوم عليك ولدغك، إذا حدث ذلك فلا تجرِ لأنك مهما فعلت لن تصل إلى سرعتها، ولكن للمراوغة عليك أن تجري بطريقة حلزونية وتحمي المناطق المكشوفة من جسمك حتى ييأس النحل منك تماما.

- الراكون: إذا عضك هذا الحيوان فإنك ستصاب بداء الكلب وعليك أن تذهب للمستشفى بعدها مباشرة، لذلك فقم بالسعي لقتله حتى لا يؤذي غيرك.قم بركله بقدمك وإبعاد أي مناطق مكشوفة من جسمك عنه حتى تتجنب الإصابة بالمرض.

- العنكبوت : من السهل جداً أن تقتل عنكبوتاً ولكن الصعب أن تعرف إن كان ساماً أم لا ، لذلك ننصح بتجنب العناكب تماما.
أضف تعليقك

تعليقات  0