فيديو : الفيديو الذي أغضب كندا.. ضابط يطلق 9 رصاصات على مراهق في 13 ثانية

أثار مقطع فيديو تم بثه على موقع " يو تيوب" غضباً شديداً في مدينة " تورنتو " عاصمة مقاطعة " أونتاريو" الكندية، بعدما كشف عن قيام ضابط شرطة بإطلاق النار تسع مرات خلال 13 ثانية، ليقتل مراهقاً كان يحمل سكيناً في حافلة عامة خالية من الركاب.

وحسب صحيفة " الديلي ميل" البريطانية، تسببت الواقعة باحتجاج المئات في " تورنتو " ، خاصة بعد بث الفيديو على موقع " يو تيوب".

ويكشف الفيديو عن قيام الشرطة بمحاولة توقيف المراهق الكندي سامي يتيم، 18 عاماً، الذي كان يقف ممسكاً بسكين داخل حافلة عامة متوقفة وخالية من الركاب، وظل يلوح بالسكين بينما كان رجال الشرطة خارج الحافلة يصرخون عليه " ألق السكين "، وبعدها بقليل أطلق عليه الضابط ثلاث رصاصات، وتوقف لحظة ثم أطلق ست رصاصات أخرى.

وقالت الصحيفة: إن وحدة التحقيقات الخاصة في شرطة " أونتاريو " تقوم حالياً بتحقيق مستقل حول الواقعة، وقد أعلنت أن " يتيم" قتل متأثراً بجروحه جراء إطلاق الكثير من الرصاص عليه.

وأعلن المتحدث باسم شرطة " تورنتو"، توني فيلا، أن الضابط الذي أطلق النار تم توقيفه، وأفرج عنه بكفالة في انتظار محاكمته.

كما أعلن قائد شرطة " تورنتو"، بيل بلير، فتح تحقيق مواز، وذلك بعدما شاهد الفيديو، وقال بلير " شاهدت الفيديو هو لا يكذب، هناك الكثير من الأسئلة يطرحها الفيديو، ومن حقنا أن نعرف الإجابات".

وقال محقق شرطة سابق في تورنتو " إن ضابط الشرط استخدم العنف المفرط تجاه الشاب".


 

أضف تعليقك

تعليقات  0